أخبار العرب

أزمة سد النهضة .. تحركات مصرية جديدة لعقد لقاءات مع عدد من المسؤولين بعد تعقيد الأزمة

وصل وزير الريّ المصري محمد عبد العاطي، إلى مدينة كينشاسا في الكونغو، لعقد لقاءات مع عدد من المسؤولين على خلفية تعقيد أزمة سد النهضة.

وأكد عبد العاطى أن هذه الزيارة الهامة تأتي تعبيراً عن إيمان مصر بضرورة تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين البلدين، لتحقيق التنمية المستدامة ورفع مستوى معيشة المواطنين في دولة الكونغو.

ومن المقرر أن يناقش وزيرا ري مصر والكونغو سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات إدارة المياه، كما سيلتقي عبد العاطى بعدد من كبار المسؤولين الحكوميين بدولة الكونغو الديمقراطية.

وسيتم افتتاح “مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية” بالكونغو، والذي يمثل أهمية بالغة، كمركز لدراسة ومتابعة التغيرات المناخية في الكونغو، والذي ستنعكس أعماله على حماية المواطنين من العديد من الكوارث المناخية والفيضانات المفاجئة.

وكانت الكونغو قد استقبلت مباحثات بين وزراء خارجية مصر وإثيوبيا والسودان في كينشاسا، بشأن أزمة سد النهضة الذي تبنيه أديس أبابا على نهر النيل.

قطر تُعلن عن دعمها لـ”اثيوبيا” في قضية سد النهضة مع مصر والسودان

كشفت السفارة الإثيوبية لدى الدوحة ، أنّ السلطات القطرية تدعم حق إثيوبيا في التنمية وتعتبر أن المناقشات بشأن قضية سد النهضة تخص الاتحاد الإفريقي.

وقالت السفارة، عبر حسابها في موقع “تويتر”، إن السفيرة الإثيوبية لدى الدوحة، سامية زكريا غوتو، التقت الأربعاء بوزير الدولة للشؤون الخارجية في قطر، سلطان سعيد المريخي، حيث أكّد الأخير أن بلاده “تدعم حق إثيوبيا في التنمية كما أنها لم تغير موقفها الثابت من قضية سد النهضة“.

وأشار المريخي، حسب البيان الإثيوبي، إلى أن “مناقشة قضية السد شأن يخص الاتحاد الإفريقي ويجب مواصلة بحثها”.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. تنبيه: شاهد اعترافات قاتل المحلل العراقي هشام الهاشمي بعد القبض عليه - وكالة الوطن الإخبارية
  2. تنبيه: إثيوبيا .. اكتمال الملء الثاني لسد النهضة في غضون دقائق - وكالة الوطن الإخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى