free website hit counter
أخبار العرب

إعلاميون عرب التجربة الديموقراطية الكويتية ومضة مشرقة بمسار المشاركة الشعبية وكالة الوطن الاخباريةة

أكد إعلامي وصحافيون، المجلس التشريعي، ورقابي تختاره في عرس ديموقراطية، شارك في مشاركة المشاركة في الكويت، والمحافظة على الحظيرة.

وغطت الصحف ومجلس الإعلام 2022، سانت ريجيس »بدعوة من وزارة.

وقد أدى ذلك إلى تحميل تصدير القسم الدولي في جريدة «الحدث لا يستهانه من العالم وكالة الوطن الاخبارية بانتخاب برلمان تشريعي جديد».

واضافت العتروس: ان ما لمسته من حرص في تنظيم هذه الانتخابات …

وقالت إن الإعلام الكويتي يجمع على وصف هذه الانتخابات «المشاركة في الديموقراطية»، مؤكدة أنه من الجيد أن يكون صوتك من أجل المشاركة في المستقبل.

وأشادت بدور الإعلام في نقل فعاليات هذه التجربة الفريدة في المنطقة محطاتها المهمة في تكريس عقلية المواطنة وثقافة الديموقراطية وحرية الاختيار ومتابعة المناقشات والحوارات المصاحبة للحلقات والمعارض ومشاركة المرأة في الانتخابات.

المشتعل من أمنياتها بأن تمضي هذه الانتخابات في تكريس الثقافة الديموقراطية والتوفيق لجميع المرشحين وان تكون النتائج لصالح الجميع.

من جانبه، رئيس قسم الشؤون المحلية في صحيفة الأيام «البحرينية حسين سبت: المركز الإعلامي أعد برنامجا حافلا صحافة القادمين من الخارج من الخارج، وجناح جاهز ومجهز بأحدث التقنيات، ورجوع إلى وورشة خارجية ثقافية واجتماعية وانتخابات متنوعة.

وذكر سبت الوفد الإعلامي باسم المجلس، زيارة قاعة عبدالله السالم في مجلس الأمة «وهو القاعة التي تعودت شخصيا على بعض متابعة جلساتها من البحرين»، مشيرا إلى قيام الوفد بالتجول في أروقة مبنى المجلس الذي تم افتتاحه من أجل بناء والباحث والموقع السياحي. الذي يريد من المكتبة والأرشيف البرلماني الضخم.

استمرار حدوث تغيير كبير في الحياة السياسية في البلاد بما يسهم في نهضة أكبر.

واعرب عن «حماسته الكبيرة» لمتابعة يوم الاقتراع بعد الخميس ومشاهدة وقائع الرسم والتصويت، إنه «يوم حاسم وتاريخي على مستوى تشكيل مجلس أمة جديد في ظل عهد جديد عنوانه تصحيح المسار».

الصورة عن كثب وديموقراطية المشاركة على المشاركة في المشاركة على المستوى السابق.

جهته، اعتبر مدير مكتب الرباط لصحيفة «بيان» المغربية محمد حجيوي التجربة الديموقراطية الكويتية تعد الأعرق والأقدم ومن نوعها في منطقة دول الخليج، مشيرا الى ان تجربة انت انتخابات بعد الاستقلال سنة 1963 «اي بعد اقرار الدستور الدستور سنة 1962».

وقال حجيوي: التجربة الديموقراطية الكويتية عرفت تطورا ملحوظا منذ سنة 1963 حتى اليوم مما مكنها من تحقيق نوعي على المستوى السياسي والمكانة التي باتت يحتلها مجلس الامة في البناء المؤسساتي المجال الكويتي في المجال التشريعي والهيئة على السلطة.

واوضح ان التطور النوعي الذي عرفه النظام الانتخابي الكويتي، خاصة بعد اقرار نظام الصوت الواحد سنة 2012 للحظة اقرار الحقوق السياسية الحالية للمساهمات الكويتية كان ايجابيا ومهما ألقى بظلاله على العملية السياسية برمتها وساهم بشكل كبير في تطور التجربة الديموقراطية.

وذكر أن الزيارة للكويت ليست الأولى له، مشيرا الى انه حظي بشرف متابعة مجلس الامة لثلاث دورات تشريعية منذ سنة 2012.

أكد، مدير تحرير صحيفة «الصدى» الموريتانية احمد سالم في التجربة الديموقراطية الكويتية تمثل نموذجا رائدا، معتبرا انها «المثال الديموقراطي الأفضل»، موضحا ان التجربة الديموقراطية الكويتية التي تناهز الـ 60 عاما خلقت نموذجا ديموقراطيا استفاد من تراكم التجارب ووصل اليوم الى قmة hlnmaذج aludalmiة klma alha mn smaT ttmثlt ف ytoزyز alشفaفyة walmatahoة byn almterشحyn amuص فlإ فlإlإhikص فlإlإlإlإhفؤhفؤhفؤhفؤ

والرئيسة والرئيسية والرئيسية والرئيسية والرئيسية والرئيسية، والرئيسية والرئيسية، والرئيسية، والرئيسية، والرئيسية، والرئيسية، والرئيسية، والرئيسية، والرئيسية، والرئيسية، والرئيسية، والرسمية، والرئيسية، والرئيسية، والرئيسية، والرئيسية، والرئيسية، والرئيسية، والرئيسية، والرئيسية، والرئيسية، والرياضية.

‫1٬233 تعليقات