أخبار متنوعة

التنمية بغزة تتحدث عن آخر المستجدات حول صرف شيكات الشؤون الاجتماعية

تحدثت الناطقة باسم وزارة التنمية الاجتماعية، بغزة، عزيزة الكحلوت،حول آخر مستجدات صرف شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة.

وقالت الكحلوت في تصريح لإذاعة “الأقصى” وتابعه “وكالة الوطن الإخبارية” :”إنه لا يوجد أي معلومات حتى اللحظة لدى الوزارة بغزة، حول صرف شيكات الشؤون الاجتماعية”.

وأضافت الناطقة باسم وزارة التنمية الاجتماعية، بغزة :”أننا نعلم الوضع الصعب الذي تعيشه الأسر في قطاع غزة خاصة في فترة عيد الأضحى المبارك لكن ننتظر الوزارة في رام الله للإعلان عن موعد الصرف”.

وقالت الكحلوت:”إن الوزارة عملت خلال فترة عيد الأضحى المبارك على توفير بعض المساعدات لعدد كبير من الأسر التي تندرج تحت خط الفقر”.

وتابعت: “فيما يخص لحوم الأضاحي تابعت الوزارة مع العديد من الجمعيات المحلية والدولية موضوع توزيع الأضاحي على عدد كبير من الأسر المحتاجة والمدرجة على برامج وزارة التنمية الاجتماعية”.

وأكدت عزيزة الكحلوت أنه تم صرف مبلغ 770شيكل لعدد 7000 أسرة تم انتقاؤها من قبل وزارة التنمية وهذه الأسماء خضعت لعمليات بحث كبيرة ودقيقة حتى يتم صرفها لمستحقيها.

وشددت على أن الوزارة لا زالت تعمل مع العديد من المؤسسات الدولية لتوفير المساعدات المالية للأسر المتضررة من العدوان الأخير على القطاع، مشيرةً إلى أنها قامت قبل عيد الأضحى بيوم واحد بتوزيع ما يقارب 500 دولار على 160 أسرة عن طريق المؤسسة الماليزية “أحباء ماليزيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى