أخبار العرب

السعودية.. إحباط محاولة تهريب أكثر من 8 ملايين حبة كبتاغون في ميناء جدة

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء جدة بالسعودية، أنها تمكنت من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون المخدرة.

وأضافت الهيئة ، أن عدد الحبوب التي تم ضبطها ، بلغت 8735000 حبة.

وكشفت أنه “وردت إرسالية عبر ميناء جدة الإسلامي عبارة عن حبوب كاكاو، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية في المنفذ، عُثر على تلك الكمية الكبيرة من حبوب الكبتاغون مخبأة بطريقة فنية داخل أكياس حبوب الكاكاو”.

وأشارت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء جدة بالسعودية ، إلى أنه “بعد إحباط محاولة التهريب، تمت عملية التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان ضبط مستقبلي هذه الكمية داخل المملكة، وأنه تم ضبطهم، وعددهم ثلاثة أشخاص”.

 

وشددت على أنها “ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على جميع الواردات والصادرات والمسافرين، ومكافحة التهريب بجميع أشكاله، وتقف عبر منافذها البرية والبحرية والجوية بالمرصاد سداً منيعًا أمام محاولات أرباب التهريب وحملاتهم المنظمة”.

ودعت الهيئة الجميع إلى “التواصل معها عبر مركز البلاغات الأمنية، للإبلاغ عن أي معلومات مرتبطة بجرائم التهريب ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد، حيث يتولى المركز استقبال ومتابعة الملاحظات الأمنية بسرية تامة مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ”.

وأشاد المواطنون بعمل الهيئة ، وعلق ناشط عبر تويتر قائلاً:”أسأل الله ان يوفقكم ويقويكم .. والله يحفظ وطننا الغالي من شرهم ..”.

وكتب آخر:”بيض الله وجيهكم يارجال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى