الأخبار

الفلبين تؤكد شراء أنظمة صواريخ دفاع ساحلية هندية من طراز براهموس


وفقاً للمعلومات التي نشرتها وكالة الأنباء الفلبينية في 21 كانون الثاني 2022، سيتلقى الجيش الفلبيني صواريخ كروز متوسطة المدى من طراز براهموس الأسرع من الصوت في المستوى الثالث من برنامج تحديث القوات المسلحة الفلبينية.

أنظمة صواريخ دفاع ساحلية هندية الصنع

نقلاً عن وكالة الأنباء الفلبينية، تخطط القوات المسلحة الفلبينية للحصول على بطاريتين من طراز براهموس سيتم استخدامهما في مهام الدفاع الساحلية.

وقال العقيد زركسيس ترينيداد المتحدث باسم الجيش الفلبيني لوكالة الأنباء الفلبينية أن شراء بطاريتين من طراز براهموس سيستخدم كوحدة مدفعية للدعم العام في الدفاع الساحلي والتي ستكمل القوة المشتركة في الدفاع الإقليمي.

بطاريات صواريخ كروز

كما أكد موقع “هندوستان تايم” على الإنترنت أن الفلبين ستحصل على ثلاث بطاريات لصاروخ كروز براهموس الذي طورته الهند وروسيا بشكل مشترك في صفقة تبلغ قيمتها حوالي 375 مليون دولار.

براهموس هو صاروخ كروز متوسط ​​المدى أسرع من الصوت يمكن إطلاقه من الغواصات أو السفن أو الطائرات أو الأرض، وتم تطوير الصاروخ كمشروع مشترك بين منظمة البحث والتطوير الدفاعية في الهند والمؤسسة الفيدرالية الحكومية الموحدة في روسيا باسم براهموس عبر اتفاقية حكومية.

صناعة الدفاع الهندية

ووفقاً لصناعة الدفاع الهندية، فإن صاروخ براهموس لديه القدرة على مهاجمة أهداف سطحية من خلال الطيران على ارتفاع يصل إلى خمسة أمتار في الارتفاع وأقصى ارتفاع يمكن أن يطير به هو 15000 متر، ويبلغ قطره 70 سم وجناحيه 1.7 متر، ويمكن أن تصل سرعته القصوى إلى ماخ 3.5 ويبلغ مدى إطلاقه الأقصى 650 كم.

النسخة الأرضية من صاروخ براهموس

كما يمكن للنسخة الأرضية من صاروخ براهموس أن تحمل 200 كيلوغرام من الأسلحة التقليدية شبه الخارقة للدروع ورأس حربي نووي، ولديها نظام دفع على مرحلتين، مع صاروخ يعمل بالوقود الصلب للتسريع الأولي، وناقل نفاث يعمل بالوقود السائل مسؤول عن رحلة بحرية تفوق سرعة الصوت، ويُعتبر نظام الدفع النفاث الذي يتنفس الهواء أكثر كفاءة في استهلاك الوقود من الدفع الصاروخي، مما يمنح براهموس مدى أطول مما يمكن أن يحققه صاروخ يعمل بالطاقة الصاروخية.

المصدر: Army Recognition



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى