أخبار الفن والمشاهير

الفنانة ريانا تصبح من أصحاب المليارات في عمر 33 عام .. كم بلغ ثروتها!

أصبحت الفنانة الشهيرة ريانا “rihanna” إحدى أغنى الفنانات في العالم بعد أن وصلت ثروتها لـ1.7 مليار دولار وهي في عمر 33 عاما فقط، بحسب مجلة “فوربس”.

ونجحت ريانا في جني هذه الثروة الهائلة من عائدات أعمالها الموسيقية، إلى جانب الاستثمار في مجال التجميل والأزياء، لتتخطى إيراداتها كبار النجوم مثل مادونا وبيونسيه.

ريانا
ريانا

واقتحمت ريانا عالم الموسيقى بقوة منذ بداياتها، ولمع نجمها في عام 2003 حين صنعت لنفسها مكانًا ثابتًا بالساحة الفنية العالمية.

وأرجعت “فوربس” الفضل في ثروة ريانا الطائلة لمهاراتها في ريادة الأعمال، ولنجاح علامة “فنتي بيوتي” التجارية الخاصة بها، والتي أطلقتها في 2017 بالتعاون مع المجموعة الفرنسية للسلع الفاخرة “إل في إم إتش”.

ريانا
ريانا

وتتميز “فنتي بيوتي” بمحاربة العنصرية وإقصاء بعض الأعراق والألوان من المنتجات التجميلية، حيث عملت ريانا على إنتاج مستحضرات تناسب جميع ألوان البشرة المختلفة، وأطلقت لاحقا علامة “سافاج*فنتي” للملابس الداخلية التي تشكل 270 مليون دولار من ثروتها.

من هي الفنانة ريانا

روبين ريانا فينتي (من مواليد 20 فبراير 1988) ، والمعروفة باسم ريهان ، هي مغنية وممثلة ومصممة أزياء وسيدة أعمال من باربادوس. وُلدت ريهانا في سانت مايكل وترعرعت في بريدجتاون ، بربادوس ، واكتشفها منتج الأسطوانات الأمريكي إيفان روجرز الذي دعاها إلى الولايات المتحدة لتسجيل الأشرطة التجريبية. بعد توقيعها مع ديف جام في عام 2005 ، سرعان ما اكتسبت شهرة مع إصدار أول ألبومين لها في الاستوديو ، Music of the Sun (2005) و A Girl Like Me (2006) ، وكلاهما تأثر بالموسيقى الكاريبية وبلغ ذروتهما في العشرة الأوائل من مخطط Billboard 200 الأمريكي. في عام 2017 ، أسست دار الأزياء Fenty كمديرة فنية لها ، وأصبحت أول امرأة سوداء ترأس علامة تجارية فاخرة لمجموعة LVMH (Moët Hennessy Louis Vuitton).

روبين ريانا فينتي
روبين ريانا فينتي

ألبوم ريانا الثالث ، Good Girl Gone Bad (2007) ، ضم عناصر من موسيقى البوب ​​الراقصة وأثبت مكانتها كرمز جنسي في صناعة الموسيقى. حازت أغنية “Umbrella” المنفردة التي تصدرت المخططات على ريهانا جائزة جرامي الأولى وقادت بها إلى النجومية العالمية. واصلت مزج أنواع البوب ​​والرقص و R & B في ألبومات الاستوديو التالية ، تصنيف R (2009) ، بصوت عال (2010) ، Talk That Talk (2011) ، و Unapologetic (2012) ، والتي أصبحت أول لوحة رقم واحد لها في Billboard 200. أنتجت الألبومات سلسلة من الأغاني الفردية التي تصدرت قائمة المخططات ، بما في ذلك “Rude Boy” و “Only Girl (In the World)” و “What’s My Name؟” و “S&M” و “We Found Love” و “Diamonds” و ” البقاء”. أظهر ألبومها الثامن ، Anti (2016) ، عنصر تحكم إبداعي جديد بعد رحيلها عن Def Jam. أصبح هذا الألبوم ثاني ألبوم لها في الولايات المتحدة وظهر أغنية “العمل” التي تصدرت قائمة المخططات. تتعاون Rihanna مع فنانين مثل مغني الراب Drake و Eminem و Jay-Z و Kanye West والمغنيين آدم ليفين وبول مكارتني وني يو وشاكيرا.

مع مبيعات تزيد عن 250 مليون سجل في جميع أنحاء العالم ، تعد Rihanna واحدة من أفضل فناني الموسيقى مبيعًا على الإطلاق. لقد حصلت على 14 رقمًا و 31 من العشرة الأوائل في الولايات المتحدة و 30 من العشرة الأوائل في المملكة المتحدة. تشمل الجوائز التي حصلت عليها تسع جوائز جرامي ، و 13 جائزة موسيقية أمريكية ، و 12 جائزة بيلبورد للموسيقى ، وستة جوائز غينيس للأرقام القياسية. صنفتها تايم كواحدة من أكثر 100 شخصية نفوذاً في العالم في عامي 2012 و 2018. صنفتها مجلة فوربس ضمن أفضل عشرة مشاهير أجراً في عامي 2012 و 2014 ؛ اعتبارًا من عام 2021 ، أصبحت أغنى موسيقي ، حيث تقدر صافي ثروتها بـ 1.7 مليار دولار.

روبين ريانا فينتي
روبين ريانا فينتي

بصرف النظر عن الموسيقى ، تشتهر ريهانا بمشاركتها في القضايا الإنسانية والمشاريع الريادية وصناعة الأزياء. وهي مؤسسة مؤسسة Clara Lionel Foundation غير الربحية ، وعلامة مستحضرات التجميل Fenty Beauty ، وبيت الأزياء Fenty التابعة لشركة LVMH. غامر ريهانا أيضًا بالتمثيل ، حيث ظهرت في أدوار رئيسية في Battleship (2012) و Valerian و City of a Thousand Planets (2017) و Ocean’s 8 (2018). تم تعيينها كسفيرة للتعليم والسياحة والاستثمار من قبل حكومة بربادوس في عام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى