الأخبار

القهوة علي الريق ليها طعم مختلف و كمان فوائدها كثيرة . تعرف على فوائد القهوة كوب واحد فقط يحميك من أمراض لن تتخيلها


أكدت عدة دراسات حديثة أن تناول كوب واحد من القهوة كل يوم على الريق في الصباح يساعد على تحفيز جميع أجهزة الجسم بالإضافة إلى أنها تساهم في تحسين الحالة المزاجية وتمد الجسم بالطاقة والنشاط على عكس ما يعتقد الكثير من الأشخاص، فالبعض يرى أن القهوة تكون من المشروبات الضارة والغير صحية نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من مادة الكافيين، ومعاً سوف نتعرف على أهم فوائد تناول القهوة على الريق كل يوم في الصباح.

فوائد تناول القهوة على الريق

تحتوي القهوة على الكثير من الفوائد التي تجعلها من المشروبات المهمة جداً في الصباح على الريق ومن أهم فوائد شرب القهوة كل يوم في الصباح على الريق الآتي:

  • تقضي القهوة على الجذور الحرة فهي تكون من المواد الطبيعية 100% وتتكون من ما يقارب من 1000 مركب طبيعي وبها مستخلصات تقاوم وتحارب الجذور الحرة سريعاً.
  • تقلل من فرص الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني لأنها تحتوي على الكثير من المواد الطبيعية وبعض من الخصائص الكيميائية النباتية، ويذكر أن معظم الشخاص الذين يتناولون القهوة كل يوم تنخفض فرصتهم في الإصابة بداء السكري.
  • تعد من أحد المصادر الطبيعية المضادة للأكسدة وحسب ما ذكر بالدراسات أن القهوة تحتوي على مجموعة من المميزات أهمها أنها من مضادات الأكسدة التي تتمكن من مقاومة الالتهابات والجذور الحرة وحماية الجسم من التأكسد.
  • كما أن القهوة على الريق تحفيز نمو الخلايا العصبية لاحتوائها على نسبة من مستويات نواقل العصبية كالدوبامين والنور إيبيفرين اللذان يكونان من أهم المواد التي تعمل على تحفيز وإطلاق الخلايا العصبية.
  • تحسن من حالة وظائف الدماغ فهي تزيد من اليقظة وتحسين الذاكرة وردة الفعل بالإضافة إلى تحسين الحالة المزاجية.
  • أكدت عدة دراسات حديثة أن شرب فنجان من القهوة كل صباح على معدة فارغة يساعد في تنشيط جميع أجهزة الجسم ، بالإضافة إلى تحسين الحالة المزاجية وتوفير الطاقة والحيوية للجسم وهو ما يخالف ما يعتقده الكثير من الناس. يعتقد البعض أن القهوة مشروب ضار. وغير صحي ، لاحتوائه على نسبة عالية من الكافيين ، فى هذا الموضوع قد عرضنا لكم أهم فوائد شرب القهوة على معدة فارغة كل صباح.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
رفض