أخبار العرب

الكشف عن قيمة الفوائد العائدة للبنوك الفلسطينية مقابل صرف المنحة القطرية!

كشفت مصادر فلسطينية ، عن أن أموال المنحة القطرية ستوزع عبر برنامج الغذاء العالمي “WFP” التابع للأمم المتحدة في قطاع غزة بعد توقيع الاتفاق بين قطر والامم المتحدة بموافقة إسرائيلية.

700الف دولار نصيب البنوك فوائد ربوية مقابل صرف المنحة القطرية

حيت ستتولى البنوك عملية صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة في قطاع غزة وستحصل على 700 ألف دولار كفائدة ورسوم بطاقة صراف التي ستمنح للمستفيدين بواقع 3.5% من إجمالى المنحة 20 مليون دولار وهي لمرة واحدة فقط( المرة الأولى) بهذه النسبة على أن تقلص فائدة البنوك إلى 1.5 دولار عن كل مستفيد في المراحل الأخرى من الصرف أي أن الشهر القادم 100$ كاملة وبعد ذلك سيتم خصم 1.5$ من الـ 100$ يعني المستفيد سوف يحصل على 98.5 $.

وتابعت المصادر ان الاتفاق مع الامم المتحدة لمدة اربعة شهور فقط فيما يستثني موظفي حماس من المنحة وسيتم اشرااف الجانب الاسرائيلي على الاسماء المقدمة من الامم المتحدة لتدقيقها.

وكانت القناة الـ”13″ العبرية كشفت اليوم عن أن هناك تفاؤلًا متزايدًا بشأن التوصل إلى تهدئة طويلة الأمد بين إسرائيل وقطاع غزة.

وقالت القناة العبرية، إن فرص التقدم في التهدئة جاءت بعد أسبوع من الاتصالات المكثفة بين إسرائيل والوسطاء المصريين مع زيارة رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل إلى إسرائيل والزيارة السرية لمسؤول إسرائيلي للقاهرة.

وأشارت إلى أنه من المحتمل أن يتم تحويل الأموال القطرية إلى قطاع غزة في وقت لاحق من هذا الشهر، بعد التوصل إلى اتفاق بين قطر والأمم المتحدة لتحويل الأموال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى