free website hit counter
أخبار الفن والمشاهير

بيان شديد اللهجة من نقابة المهن التمثيلية تهاجم فيه حلا شيحة ومعز مسعود يدخل على الخط

أزمة حلا شيحة وتامر حسني أجبرت نقابة المهن التمثيلية في مصر على إصدار بياناً شديد اللهجة أعلنت خلاله رفضها التام لما يحدث على الساحة الفنية.

وجاء في بيان مجلس إدارة المهن التمثيلية بشأن فيلم “مش أنا”: “يعلن مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية رفضه التام لكل محاولات العودة بنا للوراء بنشر الفكر الظلامي الذي عانى منه المجتمع المصري، طوال عقود سواء عبر الصفحات العامة بالوسائط الإلكترونية أو الصفحات الخاصة لمن يعتزلون الفن تحت غطاء التوبة وكأن الموهبة التي منحها الله للمبدعين خطيئة”.

وتابع البيان: “ويعلن مجلس نقابة المهن التمثيلية أنه لن يقف ساكنا أمام محاولات تشويه الفن والإبداع الذي يعد أحد المؤشرات الثقافية لتطور الرؤية في المجتمعات المتحضرة، كما يؤكد الدعم الكامل للإبداع والمبدعين في كافة الفنون عامة والمهن التمثيلية خاصة فخروج البعض من دائرة الفن وعودتهم المتكررة إليه إنما يعبر عن تذبذب فكري ورؤية ربما تحكمها مصالح شخصية وهي حالات نادرة ولا تعبر إلا عن ذاتها”.

ودعا بيان نقابة المهن التمثيلية في مصر إلى مقاطعة أصحاب هذا الفكر.

واختتم البيان: “يهيب مجلس نقابة المهن التمثيلية بمقاطعة هذه الصفحات التي يريد أصحابها أن يعودوا برؤيتنا الثقافية للمربع صفر في رجعية جديدة لا تستهدف سوی مصالح خاصة على حساب المصلحة العامة لهذا الوطن الذي لا ولن يبتلع طعم التشدد الذي أفضى للعنف والفوضى”.

وكانت حلا شيحة قد هاجمت تامر حسني بعد نشره كليب “بحبك” من فيلم “مش أنا”، وكتبت بمنشور طويل عبر “انستجقرام”، أنها تابت عن تلك المشاهد.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Hala Shiha (@halashihanew)

وأشارت حلا شيحة إلى أن تامر حسني أخلف وعده لها بحذف بعض اللقطات، ما دفع الأخير للرد عبر “فيس بوك” وأكد لم يعدها إطلاقاً بعدم نشر كليب الأغنية.

تامر حسني يرد على حلا شيحة بعد هجومها عليه

وأشار تامر حسني إلى أن مشاهد أخرى حذفت من العمل بناء على طلبها، وتساءل مستنكراً “الفيلم بقاله 3 أسابيع في السينمات والكليب موجود جوه الفيلم، هو بالنسبالك الحرام إننا ننزل الكليب على اليوتيوب بس!! إنما الكليب يتشاف جوه السينمات عادي؟؟؟؟ منطق غريب فعلاً”.

وتابع تامر حسني: “هو مش إنتي اللي مضيتي عقد وتقاضيتي عليه مبلغ كبير عشان الدور دا بعينه!!!!! هو مش إنتي اللي صورتيه ومثلتيه بنفسك وبمنتهى الرضا ولاّ حد أجبرك؟”.

وأكد تامر أنه ومخرجة الفيلم سارة وفيق حاولا التواصل مع حلا شيحة قبل طرح الفيلم لكنها تجاهلتهما، مضيفاً: “متعاملتيش صح مع الموقف، كان لازم تهتمي بأمرك أكتر من كدا، ولو كان ليكي أي طلب تاني كنت هعمله بكل حب، إنما إنتي فجأه اختفيتي ومكملتيش تركيب صوتك في الفيلم ولا جيتي تتصوري عشان آفيش الفيلم أصلًا ومخليتيناش نعرف نعمل آفيش مجمع”.

وهو ما أكدته المخرجة سارة وفيق، وقالت إن حلا شيحة طلبت حذف بعض المشاهد في الفيلم، وتامر حسني احترم وجهة نظرها.

معز مسعود يدخل على الخط

كما دخل الداعية المصري وزوج حلا شيحة، معز مسعود على خط الأزمة كذلك، ووجه رسالة إلى زوجته عبر “انستقرام” قال فيها: “إلى زوجتي الغالية حلا، قادر أفهم انزعاجك نتيجة مرور وقت كبير على تصوير الفيلم ده بسبب كورونا وإن حياتك تغيرت زي ما أنت قولتي في البوست بكل احترام””.

وتابع معز مسعود: “قادر كمان أفهم انزعاجك من التركيز على المشاهد دي وتجميعها رغم الوعد الشفهي بتجنب ذلك من صناع العمل (الكلام ماكانش عن إلغاء الكليب ولكن إن التركيز ميكونش على مشاهد معينة زي دلوقتي)، خصوصًا مع نزول الكليب في توقيت له قدسية كبيرة بالنسبة لنا”.

ولمح معز مسعود إلى اللجوء إلى القضاء قائلاً: “ولو كنا نعرف أن الوعد مش كافي علشان يحل المشكلة دي كنا مشينا في حلول تانية، وقادر أفهم قصدك لما أتكلمتي عن نوع معين من المشاهد يعني نوع معين من الفن ومش تعميم على الفن كله”.

واستطرد:”عاوز أفكرك يا حبيبتي إن رحلتنا هي رحلة بحث عن الحق والخير والجمال.. رحلة اعتزاز بالثقافة والهوية.. نموذج قوي لرفض التطرف على الناحيتين.. الناحية المكسوفة من هويتها وبتقلد الغرب من غير حكمة أو علم أو عزة (اللي أنا سميته الانتحار الثقافي في كلمتي في الحوار الوطني سنة 2011″.

وتابع معز دعمه لزوجته: “الشجعان زيك بس هم الي بيمشوا الرحلة بصدق وإصرار لحد ما يوصلوا..مهما كترت المحطات..مهما كان الألم والحيرة واللخبطة..مهما كان الهجوم والخذلان والمزايدات..مهما كان التمن الي بيتدفع..الشجعان زيك بس هم الي بيراجعوا نفسهم وبيعترفوا بأخطائهم ويصلحوها.. ده غير إن المشهور رحلته بتكون تحت المجهر..الشجعان زيك بس بيعيشوا بتلقائية واتساق مع النفس”.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Moez Masoud (@moezmasoud)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى