أخبار الرياضة

ترتيب مصر في اولمبياد طوكيو 2020 بعد حصولها عى 5 ميداليات

ارتفعت حصيلة ميدالية مصر في أولمبياد طوكيو 2020، إلى 5 ميداليات، بعد تتويج أحمد أسامة الجندي بالميدالية الفضية لمنافسات فردي رجال الخماسي الحديث.

واحتلت مصر المرتبة 53 من 206 دولة مشاركة في الترتيب العام لميداليات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بناء على ترتيب نوعية الميداليات الذهب 1 الفضة 1 البرونز 3.

ومصر تحتل المرتبة ال38 في ترتيب إجمالي عدد الميداليات التي حصلت عليها كل دولة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعدد 6 ميداليات.

وكانت بعثة الامارات قد اعدت مصر ميدالية سمو الشيخ زايد النهيان بمناسبة فوز مصر بالميدالية الذهبية التي حصلت عليها فريال أشرف في منافسات الكاراتية بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

يذكر ان أحمد أسامة الجندي حقق الميدالية الفضية لمنافسات فردي رجال الخماسي الحديث بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 لتكون أول ميدالية في تاريخ مشاركات الخماسي الحديث المصري في الأولمبياد ويرتفع رصيد بعثة مصر في أولمبياد طوكيو لعدد خمس ميداليات بواقع ميدالية فضية وأربع ميداليات برونزية.

وتنتظر بعثة مصر مشاركة فريال أشرف في الدور قبل النهائي للكاراتية لتحديد الميدالية السادسة لبعثة مصر في أولمبياد طوكيو 2020.

مصر توجت بأربع ميداليات برونزية، منذ انطلاق أولمبياد طوكيو 2020، لينجح الجندي اليوم، السبت، في التتويج بالفضية الأولى لمصر، والتي تعد الأغلى للفراعنة في طوكيو حتى الآن.

فضية أحمد الجندي قادت مصر من المركز الـ 80، في ترتيب ميداليات أولمبياد طوكيو، إلى المركز الـ 70.

ميداليات مصر السابقة، أحرزها سيف عيسي في التايكوندو وهداية ملاك في التايكوندو ومحمد إبراهيم كيشو في المصارعة وجيانا فاروق في الكاراتيه.

وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعبا ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعبا و48 لاعبة.

وتعتبر لعبتا السلاح والرماية هم الأكبر في الألعاب الفردية من حيث عدد اللاعبين بواقع 11 لاعبا ولاعبة، بينما تعتبر اللعبة الأكبر هي منتخب كرة القدم الذي شارك بـ22 لاعبا ومنتخب كرة اليد الذي شارك بـ14 لاعبا.

بينما تعتبر لعبات التجديف والترايثلون والدراجات هم الأصغر في بعثة مصر بواقع لاعب لكل لعبة، حيث يشارك عبد الخالق البنا في منافسات التجديف بأولمبياد طوكيو وبسمة السلاموني في رياضة الترايثلون وهي أول مصرية وعربية تتأهل للأولمبياد في هذه الرياضة وإبتسام زايد في منافسات الدراجات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى