free website hit counter
الأخبار

تعرفوا الى قيمة ثروة أفراد العائلة الملكية…وصرف مبالغ طائلة لتناول البيرة وإرسال بطاقات معايدة وشراء المنازل


لا يخفى على أحد أن العائلة الملكية البريطانية ثرية جداً. قصور، سيارات، جواهر ولوحات وقطع فنية، وقد يتساءل البعض عن كيفية إنفاق الملكة وأفراد العائلة ثروتهم. نعرض لكم بعض التفاصيل:

الملكة اليزابيث الثانية

منذ العام 1994 بدأ التمييز بين أملاك العرش البريطاني وممتلكاتالملكة اليزابيثالخاصة. على سبيل المثال لم تعد المجوهرات ملكاً خاصاً للملكة كذلك قصر باكينغهام وحقها بصيد سمك السومون في اسكتلندا. ويتبقى من ثروتها قصر بالمورال في اسكتلندا وقيمته حوالي 200 مليون يورو وقصر ساندرينغهام حوالي 150 مليون يورو، مجموعة الطوابع التي ورثتها من والدها 60 مليون يورو، جياد السباق وأسهم ومجوهرات خاصة. وتقدر ثروتها بحوالي الـ 400 مليون يورو.

تتوزع مبالغ الإنفاق على الشكل التالي:
رواتب الموظفين 39500 يورو سنوياً
مناسبات وحفلات عشاء 1,57 مليون يورو
صيانة وتصليح شرفة في القصر مليون يورو
تجديد صالون 675000 يورو
مصاريف تنظيف 786000 يورو
صيانة 4,3 مليون يورو سنوياً للأدوات الصحية والإنارة
إستهلاك الغاز والكهرباء 1,8 مليون يورو
كلفة ارسال 232000 بطاقة للبريطانيين الذين بلغوا عمر المئة عام و710800 بطاقة للمواطنين الذين يحتفلون بعيد زواجهم الماسي
بالمقابل أمّن القصر الملكي دخلاً لبريطانيا بلغت قيمته 2,2 مليار يورو من عائدات مباشرة وغير مباشرة منها 600 مليون يورو للسياحة.

يحصلالأمير تشارلزسنوياً على 5 ملايين يورو كونه أمير. وهو يحصل على عائدات رسمية كونه Duke of Cornwall عن أراضي وغابة ومزرعة للزراعة العضوية ومؤسسة للمواد الغذائية تم انشاؤها عام 1337 من قبل الملك إدوارد الثالث وأصبح مخصصاً للأمير تشارلز كونه الوريث للعرش.
وتقدر قيمة Duke of Cornwall بحوالي الـ 450 مليون يورو. ويحصل الأمير تشارلز سنوياً على 20 مليون يورو من عائداته وممتلكاته وعشرة ملايين مخصصة لمصاريف السفر للأمير وعائلته وخمسة ملايين للضرائب والباقي لمصاريفه الخاصة.

نفقات الأمير تشارلز

كشف الكاتب توم بوير أنالأمير تشارلزيبالغ في تبذير المال. على سبيل المثال يطلب تعديلات أساسية عندما يتوجب عليه أن يمضي ليلته خارج القصر الملكي الى حد تبديل الأثاث بالكامل منها السرير الطبي المتحرك. وهو ينفق 21000 يورو لقاء الذهاب لتناول البيرة في حانة محددة في كمبريا في شمال غرب إنكلترا و22000 يورو مقابل رحلة واحدة في الطائرة.

الأميرين ويليام وهاري

ثروةالأمير هاري​وشقيقه دوق كامبريدج الأمير ويليام هي من والدتهما الأميرة ديانا، فقد ورث كل منهما بعد وفاتها لدى بلوغهما الثلاثين عاماً مبلغ 12 مليون يورو وورثا أيضاً من بعد وفاة جدتهما لوالدتهما عام 2002. ويتولى الأمير تشارلز الإهتمام بنفقات الثياب والسفر. وعندما يتربع الأمير ويليام على العرش الملكي سيرث أملاك الملكة اليزابيث الباهظة.

نفقات الأمير ويليام و​كايت ميدلتون

تبلغ قيمة راتب دوق كامبريدجالأمير ويليام46000 يورو شهريا. ويتولى والده الأمير تشارلز تسديد مصاريفه لا سيما نفقات تجديد منزلهما في قصر كيزنغتون والتي بلغت 7 ملايين يورو. وقد أنفقت زوجته كايت ميدلتون 120000 يورو مقابل ملابس جديدة.

الأمير هاريوزوجته ميغان ماركل يعيشان حياة فاخرة في الولايات المتحدة فقد اشترى عقاراً في مونتسيتو في كاليفورنيا بقيمة 14,7 مليون دولار مؤلف من 9 غرف، 16 حمام، مكتبة، مكتب، صالة للرياضة، صالة سينما، قبو للخمر، صالون للشاي، بيسين، غرف للضيوف، ملعب تنيس ومرآب لخمسة سيارات.





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى