أخبار الرياضة

تعرف على أهم أهداف مباريات السبت.. البرازيل تحصد الميدالية الذهبية

أُقيمت العديد من المباريات فى مختلف ملاعب العالم أمس السبت، وكان أبرزها مواجهة الميدالية الذهبية فى أولمبياد طوكيو، بجانب انطلاق الموسم الجديد من الدوري الفرنسي، ومباريات الدوري المصرى الممتاز.

ونشر لكم في “وكالة الوطن الإخبارية” أهم أهداف مباريات السبت، فى ملاعب العالم.

أهداف مباريات أولمبياد طوكيو

البرازيل 2 – 1 إسبانيا

تُوج المنتخب البرازيلي بالميدالية الذهبية للمرة الثانية على التوالي فى دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا فى اليابان طوكيو 2020.

حيث فازت البرازيل بصعوبة على نظيره الإسبانى بهدفين مقابل هدف في الأشواط الإضافية، عقب انتهاء الوقت الأصلى للمباراة التي جمعت بينهما السبت، على ملعب يوكوهاما الدولي، بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما، في المباراة النهائية لمنافسات كرة القدم رجال بالأولمبياد.

أحرز ماثيوس كونها هدف التقدم لصالح منتخب البرازيل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، ثم أدرك ميكيل اويارزابال التعادل لمنتخب إسبانيا فى الدقيقة 61 من زمن المباراة.

وفى الأشواط الإضافية، نجح مالكوم مهاجم زينيت سان بطرسبرج في تسجيل هدف الفوز والتتويج بالذهب لمنتخب البرازيل في الدقيقة 108 من زمن المباراة.

أهداف مباراة الدرع الخيرية

ليستر سيتي 1 – 0 مانشستر سيتي

انتزع فريق ليستر سيتى لقب الدرع الخيرية من أنياب منافسه مانشستر سيتى، بعدما حقق “الثعالب” فوزا فى اللحظات الأخيرة بهدف دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب “ويمبلي” بالعاصمة البريطانية لندن، وذلك في مباراة الدرع الخيرية “السوبر الإنجليزي” والتي تقام مع بداية كل موسم في إنجلترا بين بطلي الدوري والكأس.

سجل المهاجم النيجيرى كيليتشي إيهيناتشو هدف الفوز القاتل لصالح ليستر سيتي عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 89 من زمن المباراة، ليرفض الاحتفال بعد التسجيل أمام فريقه السابق.

أهداف مباريات الدوري الفرنسي

تروا 1 – 2 باريس سان جيرمان

حقق باريس سان جيرمان فوزا غاليا على مضيفه تروا، متقدما بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء السبت، على ملعب “الفجر”، في الجولة الافتتاحية من منافسات الموسم الجديد 2021-2022، من الدوري الفرنسي.

جاءت أهداف المباراة الثلاثة في الشوط الأول، حيث تقدم فريق تروا بهدف عن طريق المغربي وليد الحجام من ضربة رأس في الدقيقة التاسعة.

ونجح النجم المغربي أشرف حكيمي في تسجيل هدف التعادل لفريق باريس سان جيرمان في الدقيقة 19 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وتمكن المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي من تسجيل هدف باريس سان جيرمان الثاني في الدقيقة 21 إثر تمريرة من كيليان مبابي.

ليون 1 – 1 بريست

حسم التعادل الإيجابي 1-1 مواجهة أولمبيك ليون وضيفه ستاد بريست، فى المباراة التي أقيمت مساء السبت، على ملعب “جروباما ستاديون”، فى الجولة الافتتاحية من منافسات الموسم الجديد 2021-2022، من الدوري الفرنسي، والذي يحمله لقبه فريق ليل من الموسم الماضي.

فاجأ ستاد بريست نظيره ليون بهدف فى الشوط الأول عن طريق اللاعب إرفين كارودنا في الدقيقة 43.

وفى الشوط الثاني نجح المهاجم الدولي الجزائري إسلام سليماني في تسجيل هدف التعادل لفريق ليون في الدقيقة 62، وذلك بعد مشاركته كبديل بدقيقتين.

أهداف مباريات الدوري المصري

الزمالك 3 – 0 غزل المحلة

انتهت مباراة الزمالك وغزل المحلة في الجولة الـ28 للدورى بفوز الزمالك بثلاثة أهداف دون رد، سجلها أحمد زيزو وسيف الجزيري وأشرف بن شرقى، ليُشعل الصراع على جدول ترتيب الدورى هذا الموسم.

بهذا الفوز، استعاد الزمالك صدارة جدول ترتيب مسابقة الدورى المممتاز، برصيد 64 نقطة، بعدما خاض 28 مباراة، حقق خلالها الفوز فى 19 لقاء وتعادل فى 7 مواجهات وهُزم فى مباراتين، فيما سجل لاعبوه 51 هدفًا واستقبل 18 هدفًا.

 

 

الأهلى 4 – 0 سيراميكا

نجح فريق الأهلي في تحقيق على سيراميكا برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على استاد الأهلي We السلام، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ23 ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز، سجل رباعية الأهلي ياسر إبراهيم ومحمد شريف وجونيور أجايي ومحمد مجدي أفشة.

 

 

أهداف المباريات الودية

مانشستر يونايتد 4 – 0 إيفرتون

حقق فريق مانشستر يونايتد فوزا كبيرا على ضيف إيفرتون بأربعة أهداف دون مقابل، في المباراة الودية التى جمعت الفريقين على ملعب “أولد ترافورد”، ضمن استعدادات الفريقين لانطلاق منافسات الموسم الجديد 2021-2022.

انتهى الشوط الأول بتقدم اليونايتد بثلاثية، حيث سجل المهاجم الشاب ماسون جرينوود الهدف الأول في الدقيقة الثامنة، ونجح المدافع هاري ماجواير في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 15، وأحرز البرتغالي برونو فيرنانديز الهدف الثالث في الدقيقة 29.

وفي الشوط الثاني سجل العائد من الإعارة دييجو دالوت الهدف الرابع لليونايتد في الوقت بدل الضائع من المباراة.

أهداف مباريات كأس ألمانيا

دورتموند 3 – 0 فيهين فيسبادن

قاد النجم الشاب إيرلينج هالاند فريق بوروسيا للتأهل إلى الدور الثاني من كأس ألمانيا للموسم الجديد 2021-2022، بعد الفوز على مضيفه فريق فيهين فيسبادن الذي يشارك في دوري الدرجة الثالثة، بثلاثة أهداف دون مقابل، باللقاء الذي جمع الفريقين مساء السبت.

وأحرز هالاند أهداف دورتموند الثلاثة (هاتريك) في الدقائق 26 و31 من ركلة جزاء و51.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى