الأخبار

تغطية LIVE دقيقة بدقيقة| مباراه الاتحاد والاتفاق في الدوري السعودي والقنوات الناقلة ( 56 دقيقة من الشوط الثاني والتقدم للاتفاق (2-0))


مباراه الاتحاد والاتفاق ، بعد نجاحه الباهر في العبور من عقبة الفتح في دور ثمن نهائي ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين ، يعود متصدر بطولة الدوري السعودي موسم 2022/2021 إلى الواجهة مرة أخرى، ومع تحدٍ جديد في الأسبوع الـ14 من البطولة المحلية، حيث يستضيف العميد، مساء الأحد المقبل 26 ديسمبر 2021 ، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة) في مدينة جدة السعودية، منافسه الاتفاق، حيث يسعى الفريقان إلى تحقيق نتيجة إيجابية، تساعد الاتحاد في الحفاظ على صدارته للمسابقة، فيما تؤمن للاتفاق فرصة في البقاء ضمن المنطقة الدافئة على الأقل في الجدول والانطلاق نحو المنافسة على لقب ثالث في البطولة.

في السطور القادمة، سنتعرف سويًا وبشكل مفصل على موعد مباراه الاتحاد والاتفاق والقنوات الناقلة ، إضافة إلى رحلة الفريقين في الموسم الحالي من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم، علاوة على تاريخ مواجهات الاتحاد والاتفاق في شتى البطولات والمسابقات.

مباراه الاتحاد والاتفاق

بينما يدخل الاتحاد منتشيًا بفوزه المثير على الفتح في دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين، يسعى الاتفاق إلى لملمة جراح الخسارة بهدف أمام النصر في الدور ذاته والخروج من المنافسة على لقب الكأس السعودية.

ورغم فارق النقاط العشر بين الناديين، إلا أن مواجهة الأحد المقبل، لن تكون مأمونة في نتيجتها بالنسبة للجانبين.

نستعرض في البداية جدول ترتيب الدوري السعودي قبيل انطلاق مباريات الأسبوع الـ14 على النحو الآتي:

جدير بالذكر أن الجولة الـ14 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان ، يشهد مواجهات في غاية القوة والأهمية، تنطلق يوم السبت بـ مباراة الهلال والفتح .

على أن تُستأنف لقاءات الأسبوع يوم الأحد بـ3 مواجهات، أبرزها مباراة النصر والحزم بجانب مواجهة العميد وفارس الدهناء بالطبع.

وتُختتم مباريات الجولة يوم الإثنين، بلقاءين الأول مباراة الرائد والأهلي ثم مباراة الشباب والتعاون .

نادي الاتحاد

نبدأ تغطيتنا مع نادي الاتحاد السعودي ، مستضيف مواجهة الأحد، والذي يسعى لاستثمار نتائجه الأخيرة على صعيد بطولتي الدوري السعودي و كأس خادم الحرمين في تحقيق انتصار جديد، يعزز من حظوظه في العودة إلى منصات التتويج في أغلى البطولات بعد آخر تتويج للفريق بالدوري السعودي موسم 2009/2008.

طريق العميد في الدوري السعودي شهد تألقًا لافتًا هذا الموسم، حيث يحتل الفريق حاليًا صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان برصيد 26 نقطة وصافي (15) هدفًا.

وخلال 12 جولة مضت من عمر المسابقة، تمكن النمور من تحقيق 8 انتصارات – هي الأعلى بين فرق الدوري السعودي هذا الموسم – وتعادلين، بينما تلقى خسارتين.

جاءت انتصارات المونديالي على حساب أندية الرائد والفتح بنتيجة واحدة (3-0)، وكذلك الفيصلي (2-1)، ثم أبها (6-1) والنصر (3-1)، والأهلي ” في ديربي جدة ” بثنائية بيضاء، والحزم والطائي بنفس النتيجة (1-0).

وتعادل الفريق إيجابيًا وبذات النتيجة (1-1) مع كلًا من التعاون وضمك.

ولكن خسر الاتحاد في مباراتين أمام الفيحاء بهدف والشباب بهدفين نظيفين.

نذكر أن للعميد مباراة مؤجلة مع الزعيم من الأسبوع الـ12 في الدوري السعودي، بسبب مشاركة الهلال في بطولة دوري أبطال آسيا التي توج بلقبها مؤخرًا.

نادي الاتفاق

على الجانب المقابل، يدخل نادي الاتفاق السعودي مواجهة الأحد، ساعيًا لتجاوز الآثار السلبية الناجمة عن خروجه من بطولة كأس خادم الحرمين ، عقب الخسارة أمام النصر بهدف.

ورغم الترتيب الحالي للفريق وعدم استقرار نتائجه هذا الموسم، فقد شهد الأسبوعين الماضيين استفاقة واضحة لفريق مدينة الدمام السعودية.

حاليًا يحتل الاتفاق المركز الثامن في جدول دوري كأس الأمير محمد بن سلمان ، برصيد 16 نقطة وصافي (-4) هدف.

وخلال 13 جولة خاضها فارس الدهناء، نجح الفريق في الفوز بـ4 مباريات والتعادل في مثلها، غير أنه خسر في 5 مواجهات.

انتصارات الكوماندوز جاءت على حساب الباطن (2-1) ثم النصر والفيصلي بالنتيجة ذاتها (1-0)، بالإضافة إلى الحزم بثلاثية نظيفة.

كما تعادل الإتي مع الشباب (3-3) ثم أبها (1-1)، وكذلك الرائد (2-2)، إضافة لتعادل سلبي مع الفتح.

أما الخسارة، فتلقاها الاتفاق أمام أندية الهلال بنتيجة (2-3) ثم الطائي (2-4)، وكذلك الأهلي برباعية بيضاء، قبل الهزيمة من ضمك بهدف نظيف، وأخيرًا أمام التعاون بنتيجة (2-3).

تاريخ مواجهات الاتحاد والاتفاق

تاريخيًا، جمعت 109 مواجهات فريقا الاتفاق والاتحاد ، بينهم 83 مواجهة في بطولة الدوري السعودي .

نجح الاتحاد في تحقيق الفوز في إجمالي 55 مباراة، بينما فاز الاتفاق في 23 مواجهة، وحسم التعادل 5 مواجهات للناديين.

على صعيد الأهداف المسجلة في المواجهات، أحرز العميد 183 هدفًا في شباك فارس الدهناء، واستقبل مرمى المونديالي 108 أهداف.

أما عن أكبر نتيجة شهدتها تاريخ لقاءات الاتحاد والاتفاق ، فكانت من نصيب العميد، إذ فاز الاتحاد بنتيجة (6-2) في أول مواجهة جمعت الناديين، في بطولة كأس ولي العهد السعودي في الأول من يناير عام 1963.

بينما جاء أكبر فوز للاتفاق على الاتحاد، بنتيجة (4-0)، وذلك في لقاء الذهاب من المجموعة الثالث بالأسبوع الخامس، من بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد موسم 2006/2005 ، والتي توج الهلال بلقبها بعد الفوز على الأهلي في المباراة النهائية بثنائية نظيفة.

تشكيل مباراة الاتحاد والاتفاق

أعلن الجهاز الفني لنادي الاتحاد السعودي بقيادة الروماني كوزمين كونترا عن تشكيل نادي الاتحاد في مباراة الاتفاق ضمن لقاءات الجولة الـ14 من الدوري السعودي لكرة القدم.

وضمت تشكيلة العميد في لقاء اليوم الأسماء التالية:

  • حراسة المرمى: مارسيلو غروهي.
  • الدفاع: الظهير الأيمن عبدالرحمن علي العبود وفي قلب الدفاع كلًا من زياد الصحفي وأحمد حجازي والظهير الأيسر حمدان الشمراني.
  • خط الوسط: كريم الأحمدي وعبد الإله المالكي.
  • خط الهجوم: الجناح الأيمن عبد العزيز البيشي والجناح الأيسر رومارينهو وكصانع ألعاب ايجور كورونادو وكرأس حربة يوسف نياكاتي.

وحوت التشكيلة الاحتياطية لنادي الاتحاد، كل من:

  • مركز حراسة المرمى: راكان النجار.
  • مركز الدفاع: عبدالله الحافظ وعمر هوساوي وحازم حسن الزهراني.
  • الوسط: أحمد صالح باحسين وبرونو هنريكي.
  • الهجوم: فهد مساعد المولد وهارون كمارا.

موعد مباراه الاتحاد والاتفاق والقنوات الناقلة

مباراه الاتحاد والاتفاق

من المقرر إقامة المواجهة القوية بين العميد وفارس الدهناء ، مساء الأحد، في تمام الثامنة إلا الربع ( 7:45 م ) بتوقيت السعودية، السابعة إلا الربع ( 6:45 م ) بتوقيت مصر، الخامسة إلا الربع ( 4:45 م ) بتوقيت جرينتش.

وحول حكم مباراة الاتحاد والاتفاق ، فقد أعلن اتحاد كرة القدم السعودي عن القيادة التحكيمية للقاء وهو الروماني الدولي اشتفان كوفاتش.

تقوم قنوات SSC الرياضية السعودية بنقل أحداث المباراة عبر قناتي SSC5 SD و SSC5 HD .

أما عن معلق مباراة الاتحاد والاتفاق ، فقد أسندت شركة الرياضة السعودية المهمة للمعلق الرياضي السعودي سمير المعيرفي.

تغطية حصرية LIVE دقيقة بدقيقة.. ملخص و نتيجة مباراة الاتحاد والاتفاق (انطلاق صافرة بداية المباراة)

انطلقت قبل قليل صافرة بداية مباراه الاتحاد والاتفاق المرتقبة في الأسبوع الـ14 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم.

تابعنا في تغطية حية مصورة دقيقة بدقيقة عبر شبكة “ثقفني”، فضلًا لا أمرًا، قم بعد تحديث أو ريفرش Refresh كل دقيقة من أجل متابعة مستجدات اللقاء المرتقب.

الدقيقة 1: ضغط متبادل من الفريقين، وحمى البداية كما هو معلوم في تلك المواجهة القوية.

الدقيقة 7: الضغط الاتحادوي يتركز على الجانب الأيمن لدفاع الاتفاق حتى الآن.

الدقيقة 8: الاتفاق يضغط الآن من الجانب الأيسر لدفاع العميد، ولكن الأخير يصمد حاليًا.

الدقيقة 9: هجمة جديدة من الجانب الأيمن لدفاع الاتحاد، عبر نعيم السليتي، لكن يبعدها دفاع أصحاب الأرض.

الدقيقة 10: يبدو هناك تغيير مبارك للاتحاد، بسبب إصابة يوسف نياكتي وينزل فهد المولد، وركلة ركنية للاتفاق، يبعدها الدفاع، ومرتدة سريعة وخطيرة للاتحاد، ولكن تخرج إلى رمية تماس للاتحاد.

الدقيقة 12: ضغط من العميد الآن، لكن رعونة لاعبيه تضيع فرصة تسجيل أول أهداف اللقاء.

الدقيقة 13: اللعب محصور في وسط الملعب وسط ضغط من الاتحاد وتأمين من الأمام من جانب الاتفاق، وخطأ في منطقة خطيرة لصالح العميد، على سعيد المولد وتحذير شفهي من حكم اللقاء بعد رفع اللعب قدمه في وجه الشمراني لاعب الاتحاد في الجانب الأيمن من دفاع الاتفاق على حدود منطقة جزاء الضيوف.

الدقيقة 15: جووووول أول على ما يبدو من أحمد حجازي في مرمى المبولحي من الركلة الحرة، المصري يجري على جماهير الاتحاد، ولكن حكم المباراة يرفض الهدف على ما يبدو، وبانتظار العودة للفار.

الدقيقة 18: توقف اللعب والحكم لا يزال يتواصل مع حكم الفار، والحكم يستدعي قائدي الفريقين، ويقرر احتساب الكرة تسلل على أحمد حجازي ويُلغى الهدف.

الدقيقة 20: مرور رائع من رومارينهو من الجانب الأيمن في دفاع الاتفاق، ولكن تنتهي بتمريرة طويلة إلى خارج الخط، وضربة مرمى للكوماندوز.

الدقيقة 21: المباراة مشتعلة، ولكن لا أهداف حتى الآن، والنتيجة (0-0).

الدقيقة 22: لا نستطيع القول بأن أحد الفريقين يمتلك الاستحواذ على الآخر، لكن في الدقائق الماضية يبدو أصحاب الأرض أخطر، ولكن الرغبة حاضرة لدى الجانبين للتسجيل والفوز.

الدقيقة 23: خطأ على وليد أزارو قبل الناحية اليسرى من حدود منطقة جزاء الاتفاق وركلة حرة للاتحاد، تخرج رأسية إلى رمية تماس للعميد.

الدقيقة 24: فرصة جديدة للتقدم من الاتحاد، ركنية تلعب من الجانب الأيسر لدفاع الاتفاق، تصل إلى رومارينهو يسددها قوية، يبعدها بصعوبة وبشكل عكسي الرايس مبولحي، تصل بعد ذلك إلى أحمد حجازي القادم من الخلف، يسددها برأسه، ولكن يمسكها الحارس الجزائري.

الدقيقة 25: هجمة من الاتفاق، ولكن يبعدها دفاع الاتحاد ببراعة.

الدقيقة 26: اللعب محصور في وسط الملعب، وخطأ لصالح الاتفاق في وسط ملعب النصر، تلعب طويلة على الجانب الآخر من الملعب، وارتباك في دفاعات الاتحاد، قبل أن تخرج إلى وسط الملعب.

الدقيقة 30: جوووووول أول للاتفاق والنتيجة (1-0) للضيوف.

إرجاع خاطئ من اللاعب زياد الصحفي إلى الحارس غروهي والذي كان خارج مرماه، لتذهب الكرة سريعة دون أن يستطيع حارس الاتحاد اللحاق بها.

الدقيقة 31: فرصة في غاية الخطورة للتعديل، بعد تمريرات متبادلة في قلب دفاع الاتفاق، من رومارينو إلى عبد الإله المالكي، والذي يسددها قوية تمر على الجانب الأيسر للحارس الجزائري للاتفاق.

الدقيقة 32: ضغط الآن من الاتحاد من أجل الدفاع، الاتفاق يلعب على المرتدات حاليًا.

الدقيقة 33: ضغط من الاتفاق من أجل تسجيل هدف ثاني قبل نهاية الشوط الأول، ولكن الاتحاد ينتفض، وخطأ لصالح رومارينهو في ملعب الاتفاق.

الدقيقة 34: ركلة حرة مباشرة يلعبها كورنادو يستقبلها رومارينهو يسددها رأسية ضعيفة يتسلمها حارس الاتفاق بكل سهولة.

الدقيقة 35: كرات متبادلة من لاعبي الاتفاق وسوزا كان قريبًا من تسجيل هدف ثاني، بعد تمريرة من الجانب الأيسر لدفاع الاتحاد، يتسلمها اللاعب، فتدخل بين أقدام غروهي دون أن تعبر إلى داخل الشباك.

الدقيقة 36: النتيجة مازالت (1-0) للاتفاق، والاتحاد مازال يبحث عن التعديل.

الدقيقة 37: حكم اللقاء يوقف اللعب، لاحتساب كارت أصفر على إبراهيم محنشي، بعد ادعاء السقوط والمطالبة بركلة جزاء بعد إعاقة من كريم الأحمدي لاعب الاتحاد.

الدقيقة 38: ما يزال الضغط من الاتفاق، ومحاولة من لاعبيه للاستحواذ وامتصاص حماس أصحاب الأرض، والنتيجة كما هي (1-0) للضيوف.

الدقيقة 39: كرة طويلة من أحمد حجازي، ومشروع هجمة لم تكتمل للاتحاد وإلى ركلة مرمى للاتفاق.

الدقيقة 40: إنذار للرايس مبولحي حارس الاتفاق بداعي إضاعة الوقت والحديث بطريقة غير لائقة مع حكم المباراة، ويبدو الاستحواذ حاليًا للاتفاق، لكن دفاع الاتحاد يتصدى لخطورة لاعبي الكوماندوز.

الدقيقة 41: 5 دقائق أخيرة متبقية من شوط المباراة الأول، وما تزال النتيجة تقدم الضيوف بهدف نظيف.

الدقيقة 42: جووووول ثاني للاتفاق.

تمريرة عرضية متقنة من وليد أزارو من الجانب الأيسر لدفاع الاتحاد، تصل إلى السويدي روبين كايسون الذي تفوق في التقدم على مدافع الاتحاد ويسددها بقدمه مباشرة لتسكن شباك غروهي.

الدقيقة 43: ركلة ركنية للاتحاد ولكن يبعد دفاع الضيوف، ثم ركلة ركنية أخرى ورأسية قوية من عبد الإله المالكي ولكن في الشباك الخالية.

سقوط كلًا من وليد أزارو وعبد الإله الملكي بعد التدخل في الكرة الماضية، وتوقف اللعب بعد نزول الطاقم الطبي للفريقين.

الدقيقة 45: ركلة ركنية للاتفاق، وحكم اللقاء يعطي 4 دقائق وقت بدل من ضائع.

الدقيقة 48: محاولة جديدة لتقليص الفارق من الاتحاد، وعرضية من الجانب الأيسر لدفاع الاتفاق، يمسكها الرايس مبولحي.

انتهاء الشوط الأول بتقدم الاتفاق بثنائية نظيفة (2-0).

……………………………………………………………………………………………………………………….

انتظرونا مع التغطية المتميزة المعتادة للشوط الثاني من مباراه الاتحاد والاتفاق ، دقيقة بدقيقة بتغطية حصرية مصورة، وبعد اللقاء ترقبوا ملخص و نتيجة اللقاء بإذن الله،،

انطلاق شوط المباراة الثاني.

الدقيقة 57: هجمات متواصلة من الاتحاد وضغط على كافة الاتجاهات من أجل تقليص الفارق، ولكن دفاع الاتفاق يستبسل.

الدقيقة 58: جرأة من حجازي مدافع الاتحاد وتقدم بالتعاون مع رومارينو، وإلى ركنية من الجانب الأيسر لدفاع الكوماندوز.

الدقيقة 59: أحمد حجازي يسدد الركلة الركنية برأسه على مرتين، ولكن إلى أعلى مرمى المبولحي، وإلى ضربة مرمى للاتفاق.

الخاتمة

تعرفنا خلال السطور الماضية، على كافة التفاصيل حول موعد مباراة الاتحاد والاتفاق والقنوات الناقلة ، إضافة إلى مشوار الفريقين في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لهذا الموسم، وكذلك تاريخ مواجهات الاتحاد والاتفاق .





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
رفض