free website hit counter
الأخبار

جامعة الحدود الشمالية تعلن نتائج القبول على المقاعد الشاغرة للعام الجامعي 1444هـ


أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الحدود الشمالية، اليوم الخميس، نتائج القبول على المقاعد الشاغرة للعام الجامعي 1444هـ.

نتائج القبول على المقاعد الشاغرة

ودعت عمادة القبول والتسجيل، الطلبة إلى الدخول على بوابة القبول للاطلاع على النتيجة وتأكيد القبول عبر الرابط التالي: https://ssom.nbu.edu.sa/prod_ar/bwykolad.P_DispLoginNon

آخر موعد لتأكيد القبول غدا

وأكدت عمادة القبول والتسجيل أن آخر موعد لتأكيد القبول غدًا الجمعة 21 محرم الموافق 19 أغسطس الجاري في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا.

إتاحة تسجيل المقررات إلكترونيًا للفصل الدراسي الأول 1444 هـ

وكانت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة قد أعلنت، يوم 16 أغسطس الجاري، عن إتاحة تسجيل المقررات إلكترونيًا للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1444هـ، وذلك من خلال الدخول على صفحة الخدمات الذاتية للطالب وفق المواعيد الآتية: بداية الرقم الجامعي 20190 فأقل بدأ تسجيل المقررات إلكترونيًا يوم 16 أغسطس الجاري ويستمر التسجيل حتى مساء اليوم الخميس، الرقم الجامعي 20200 يبدأ التسجيل من اليوم الخميس وحتى مساء يوم السبت الموافق 20 أغسطس الجاري، والرقم الجامعي 20210 يبدأ تسجيل المقررات خلال الفترة من 20 إلى 24 أغسطس الجاري.

اختبارات برنامج ‫التسريع الأكاديمي تنطلق الأحد المقبل

وأعلنت أكاديمية الموهوبين بجامعة الحدود الشمالية، عن مواعيد اختبارات برنامج ‫التسريع الأكاديمي‬، للطلبة المقبولين في العام الجامعي 1444هـ، حيث تبدأ الاختبارات يوم الأحد المقبل الموافق 21 أغسطس الجاري، وتستمر 5 أيام.

وأوضحت الأكاديمية أن اختبارات برنامج التسريع الأكاديمي سوف تعقد في مقر اختبارات مركز قياس على النحو التالي: الطلاب: كلية التربية والآداب للبنين في عرعر، والطالبات: كلية التربية والآداب للبنات في عرعر.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج التسريع الأكاديمي لمرحلة البكالوريوس في نسخته الثانية، يمكن الطلبة المتفوقين من التقدم في دراسة المرحلة الجامعية وفقًا لقدراتهم ومهاراتهم الفردية، ويأتي هذا البرنامج ضمن المشاريع والبرامج المنبثقة عن مبادرات الخطة الاستراتيجية للجامعة (2020- 2025م) المتعلقة بتلبية احتياجات الطلبة الموهوبين والمتفوقين بإشراف وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية، ممثلة بأكاديمية الموهوبين. وأوضحت الجامعة، أنه يُمكن للطلبة المتفوقين اجتياز برنامج السنة التحضيرية والدراسات المساندة وسنة الإعداد العام لكليات المسار الصحي والانتقال إلى السنة الأولى مباشرة في الكلية المختارة، وذلك بعد تحقيق معايير اجتياز الاختبارات التحصيلية العلمية لمقررات برنامج التسريع الأكاديمي التي ينفذها المركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب، إضافة إلى اجتياز متطلب اللغة الإنجليزية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى