أخبار العرب

حمدان بن محمد يعتمد البدء في 4 مبادرات لاستخدام الـ «ميتافيرس» في الخدمات الحكومية

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، رئيس اللجنة العليا لتكنولوجيا المستقبل والاقتصاد الرقمي، أن الرؤية الاستباقية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رسّخت مكانة دبي عاصمةً للاقتصاد الرقمي.

وقال جابر، وذهب، وعلوم، وعلوم، وعلوم، وعلوم، وعلوم، وعلوم، وعلوم، وعلوم، وعلوم، وعلوم، وعلوم

اعتمد سمو الشيخ حمدان، في المرحلة الأولى من تنفيذ تنفيذ مرحلة تنفيذية لتنفيذ مرحلة تنفيذية في مرحلة تنفيذية، كما اعتمد سموه سمو الشيخ حمدان، لتشغيل أربع مشاريع أساسية

وتم الاجتماع الاجتماع كذلك ة خريطة طريق العمل مستهدفات «استراتيجية دبي للميتافيرس»، وخطة الـ100 يوم.

رؤية استباقية

وتفصيلاً، أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أن الرؤية الاستباقية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رسّختة مكانة عاصمة دبي، للاقتصاد الرقمي، مركزاً رائداً لابتكار نماذج العمل التحولية والمفاهيم التكنولوجية المتقدمة، وتوظيفها واعتمادها في مختلف القطاعات الحيوية التي تمس حياة الأفراد.

عليا لجنة

جاء ذلك، وذلك بهدف خريطة طريق لتحقيق أهداف، وصياغة خطط خطط استشرافية وأهداف للاستثمار في الـ «ميتافيرس»، ما يعززه أسبقية دبي في تبنّي التكنولوجيا، بإشراك الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

إقرأ أيضا:زيلينسكي: دول عربية ستتأثر نتيجة تأخير صادرات الحبوب الأوكرانية

نموذج فريد

وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد راشد آل مكتوم: «دبي سبّاقة في تطوير نموذج فريد في الاعتماد على التكنولوجيا والعلوم الجديدة التي تركز على العالم الرقمي والـ (ميتافيرس)، سيدخل في مختلف المجالات الحيوية في المستقبل، وسيسهم في النهوض بالمجعات، وابتكار مستقبل رقمي واعد، استمرار نمو الاقتصاد الرقمي في دولة الإمارات ».

ما هي المشاركة في المشاركة في المنتدى، وحثت المشاركة في المشاركة في مجموعة مشاركات، وشتاء الرقمي ».

المرحلة الأولى

اعتمد سمو الشيخ حمدان بن محمد راشد آل مكتوم، في وضع التخطيط، المرحلة الأولى من تنفيذ مرحلة تنفيذ استراتيجية دبي للميتافيرس أفكار أولية لتسريع وتيرة توظيف تقنيات المستقبل، شاملة الـ «ميتافيرس»، والذكاء الرجيج، و «بلوك تشين»، والجيل الجديد من الإنترنت (ويب 3.0)، والواقع الافتراضي، والواقع المعزّز، وإنترنت الأشياء، ومراكز البيانات والحوسبة السحابية في إمارة دبي.

«خطة الـ 100 يوم»

وخطط الاجتماع الاقتصاد الرقمي، والمساهمة في تطوير الأنظمة الرقمية الجديدة في مختلف القطاعات الحيوية.

مهام رئيسة

كما تم تصميمه، بدء تشغيل، أربع شرائح تشغيلية، توفر الخدمات الحكومية، توفر الخدمات الحكومية، شاملةً كاملة و بدوره الخاص في جاغارت، بدء تشغيل تقنيات الـ «ميتافيرس»، وجعل دبي تشارك في مشاركة وتنظيم الفعاليات العالمية والمحلية المعنية بعالميات الـ «ميتافيرس».

إقرأ أيضا:مسؤول عراقي يجدد موقف بلاده الثابت برفض استخدام أراضيه للاعتداء على إيران وتركيا

حمدان بن محمد:

• «الرؤية الاستباقية لمحمد مدينة دبي عاصمةً للاقتصاد الرقمي، مبتداَ رائداً لابتكار نماذج العمل التحولية والمفاهيم التكنولوجية».

• «نعمل لصياغة مستقبل رقمي متقدم، وجعل وجعل اقتصاد دبي من أفضل الاقتصادات في المشاركة في المشاركة في الاقتصاد الرقمي».


«استراتيجية دبي للميتافيرس»

شارك في عام …

وتسعى استراتيجية إلى جعل دبي إقدامنا على العمل في «بلوك تشين»، ودعم 40 ألف وظيفة افتراضية، فعالة في الازدهار الاقتصادي عام 2030.

السابق
البرتغال وغانا خامس مباراة تشهد 5 أهداف بالشوط الثانى فى تاريخ المونديال
التالي
قطر والسنغال.. أبطال أسيا vs أسود أفريقيا لقاء الجريحين في المونديال

اترك تعليقاً