الأخبار

خمسة فوائد صحية لفاكهة البابايا منها ”تحسين صحة القلب”


كثير من الناس لا يحبون البابايا “البابوا” بسبب الفوضى التي يمكن أن تكون عليه أو طعمه.

فوائد فاكهة البابايا

لكن البابايا فاكهة استوائية لها عدد كبير من الفوائد الصحية، حيث تحتوي على مضادات الأكسدة التي تجعلك تبدو شاباً وتحارب السموم في جسمك، وفيما يلي الفوائد الصحية الأخرى التي يقدمها نبات البابايا:

1. لذيذ ومليء بالعناصر الغذائية:

يمكن أن تستهلك البابايا الخام الناضجة، ومع ذلك، يجب طهي البابايا غير الناضجة قبل الأكل، نشأت هذه الفاكهة في جنوب المكسيك وأمريكا الوسطى، لكنها تزرع الآن في جميع أنحاء العالم.

تحتوي البابايا على العديد من مضادات الأكسدة مثل الليكوبين والكاروتينات، والتي تساعد الجسم على القيام بوظائفه، وبالإضافة إلى ذلك، يمتص جسمك العناصر الغذائية من البابايا بشكل أفضل من الفواكه والخضروات الأخرى.

2. يحمي من الجذور الحرة::

الجذور الحرة هي منتجات ثانوية لعملية التمثيل الغذائي التي تزيد من مستويات التوتر وحتى تسبب الأمراض، حيث تعمل الكاروتينات الموجودة في البابايا على تحييد هذه الجذور الحرة وتقليل مستويات التوتر، خاصة عند كبار السن.

3. يمتلك خصائص مضادة للسرطان:

وفقاً للأبحاث، يمكن أن يقلل اللايكوبين الموجود في البابايا من مخاطر الإصابة بالسرطان، كما أنه مفيد للأشخاص المصابين بالسرطان بالفعل، وتعمل البابايا عن طريق تقليل أو القضاء على الجذور الحرة التي تساهم في الإصابة بالسرطان.

كما اختبرت دراسة أيضاً العديد من الفواكه والخضروات وربطت البابايا بالقضاء على خلايا سرطان الثدي، وعلى الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث، فإن البابايا هي بلا شك ثمرة لا يجب عليك تخطيها.

4. تحسن صحة القلب:

يمكن أن تساعد إضافة المزيد من البابايا إلى نظامك الغذائي في الحفاظ على قلبك في حالة ممتازة، حيث ثبت أن فيتامين C والليكوبين الموجودين في البابايا يمنعان أمراض القلب، كما تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في البابايا أيضاً على تقليل الالتهاب ورفع مستويات الكوليسترول الجيد.

5. تحسن الهضم:

يجعل بروتين البابايين الموجود في البابايا عملية الهضم أسهل، ويرى الناس في أجزاء كثيرة من العالم أن البابايا علاج ممتاز للقولون العصبي والإمساك، كما تم استخدام أوراق وجذور وبذور البابايا لعلاج القرحة عند البشر والحيوانات.

المصدر: Pulse Nigeria



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى