free website hit counter
الأخبار

زلزال بقوة 5 درجات يضرب محافظة هرمزكان جنوب إيران

[ad_1]

هز زلزال بلغت شدته 5 درجات على مقياس ريختر منطقة قلعة غازي في محافظة هرمزكان الواقعة جنوب إيران، اليوم الإثنين دون ورود معلومات عن ضحايا وأضرار.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أكد مركز رصد الزلازل التابع للمؤسسة الجيوفيزيائية بجامعة طهران بأن الزلزال وقع في الساعة الحادية عشرة ودقيقة واحدة قبل ظهر اليوم الاثنين بالتوقيت المحلي (السابعة و31 دقيقة صباحا بتوقيت غرينتش).

وأوضح المركز في تقريره بأن مركز الزلزال كان عند التقاء خطي الطول 56.27 والعرض 27.58 درجة وفي عمق 15 كم من سطح الأرض، وعلى بعد 30 كم من مدينة قاضي قلعة و36 كم من مدينة تخت و37 كم من مدينة فين، بمحافظة هرمزكان جنوب البلاد.

فيما أعلن رئيس منظمة الإغاثة والإنقاذ بجمعية الهلال الأحمر الإيراني مهدي ولي بور، أنه تم إرسال فريقين للتقصي إلى منطقة الزلزال، مشيراً إلى أن فرق الإغاثة والإنقاذ هي الآن على أهبة الاستعداد، وبأنه لم يصل لغاية الآن أي تقرير بوقوع أضرار بشرية أو مادية جراء الزلزال.

ويذكر أن محافظة هرمزكان قد تعرضت خلال شهر تشرين الثاني الماضي لزلزال عنيف بلغت شدته 604 درجة على مقياس ريختر، متسببا بحدوث انهيارات جبلية ووفاة شاب وإصابة العشرات.

المصدر: روسيا اليوم

[ad_2]

Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى