free website hit counter
أخبار العرب

سعد الحريري يقدم اعتذاره عن تشكيل الحكومة في لبنان ويقول :”الله يعين البلد”

قدّم رئيس الحكومة المُكلّف سعد الحريري، اليوم الخميس، اعتذاره إلى الرئيس اللبناني ميشال عون عن تشكيل الحكومة.

وقال الحريري عقب لقائه مع عون والذي استمر 20 دقيقة في القصر الجمهوري في بعبدا، “أجريت مشاورات مع الرئيس عون حول التشكيلة الحكومية، والواضح أننا لن نتفق مع رئيس الجمهورية وقدمت اعتذاري عن تأليف الحكومة”.

وأضاف سعد الحريري : “قدمت اعتذاري عن تشكيل الحكومة والله يعين البلد”.

ولفت الحريري إلى أن الرئيس عون طالب ببعض التعديلات التي اعتبرتها جوهرية ولن نستطيع التفاهم مع بعضنا البعض.

وقدم الحريري أمس الأربعاء، تشكيلة حكومية مؤلفة من 24 وزيراً من أصحاب الاختصاص، وفقًا للمبادرة الفرنسية ومباردة رئيس البرلمان نبيه بري، فيما رد عون بأنّ التشكيلة التي قدمها الحريري تتضمن أسماءً جديدة وتوزيعًا جديداً للحقائب والطوائف، بشكل مختلف عما تم الاتفاق عليه سابقًا.

وكان الحريري كُلّف بتشكيل الحكومة في أكتوبر الماضي عقب استقالة حكومة حسان دياب إثر انفجار مرفأ بيروت، لكنه عجز خلال أشهر على إيجاد صيغة للتوافق على تشكيلة حكومية تبدأ مساراً إصلاحيًا يطلبه المجتمع الدولي لمساعدة لبنان على الخروج من أسوأ أزمة مالية واقتصادية تعصف بالبلاد.

وتتولى في الوقت الراهن حكومة حسان دياب، مهمة تصريف الأعمال ريثما يتم تأليف حكومة جديدة، في وقت تقف البلاد على عتبة انتخابات نيابية عامة من المقرر إجراؤها في ربيع العام المقبل 2022.

رئيس الوزراء الإسرائيلي : لبنان ينهار

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي : “هذه أيام صعبة على الجانب الآخر من حدودنا الشمالية، إن دولة لبنان على وشك الانهيار، ويمكنني القول بالفعل أنها منهارة، مثل جميع البلدان التي تسيطر عليها إيران وتعتمد عليها، كل ما تمسه إيران مدمر، الثمن الباهظ يدفعه المواطنون اللبنانيون هذه المرة. حزب الله بمهمة إيران يعرض للخطر مواطني لبنان ومستقبلهم .. مواطنو لبنان ليسوا أعداء .. في الواقع نحن ومواطني لبنان لدينا عدو مشترك: حزب الله وإيران، لكن هناك فرق واحد: لدينا كل الأدوات والقدرات لمواجهة هذا العدو”.

تعليق واحد

  1. تنبيه: لبنان: ارتفاع جنوني للدولار عقب اعتذار سعد الحريري عن تشكيل الحكومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى