free website hit counter
أخبار الفن والمشاهير

شاهد فيديو رقص الفنانة ساندي فوق هرم خوفو الذي فجر غضب المصريين

أحدثت الفنانة ساندي موجة جدل واسعة على مواقع التواصل، وتصدر اسمها محركات البحث بعد انتشار فيديو لها وهي ترقص فوق الهرم الأكبر بالجيزة “خوفو”.

وعبر تويتر مصر نشط وسم “#ساندي_فوق_الهرم” ، حيث تداول النشطاء لقطات من فيديو كليب صورته ساندي لإحدى ماركات الملابس العالمية، أظهرتها وهي ترقص فوق الهرم وفي معالم أخرى بالقاهرة.

غضب واسع

الأمر الذي فجر غضب الأثريين والمهتمين بالآثار في مصر، والذين طالبوا السلطات بإصدار بيان للتوضيح والتحقيق في الأمر.

#ساندي_فوق_الهرم
#ساندي_فوق_الهرم

وظهرت ساندي في بداية الإعلان وهي فوق الهرم الأكبر “خوفو” وتنتقل منه إلى عدد من المعالم الأخرى بوسط القاهرة وبالنيل وبمنطقة بانوراما الهرم، حيث استعرضت خلالها أزياء ماركة ملابس في حركات راقصة.

قد يهمك ..“الناجي الوحيد”..قصة مرعبة وموثقة بالفيديو لإسباني استيقظ في 2027 ليشهد انقراضاً للبشرية

وكتب أحد النشطاء عبر الوسم أن “كل من يتسلق أثر دون الحصول على إذن يعرض نفسه لعقوبة الحبس لمدة لا تقل عن شهر وبغرامة تصل لـ 100 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين”.

وأثنت ناشطة على الإعلان بقولها:”تطور ملحوظ في الشركه ديه انها تجيب فنانه مشهوره زي ساندي وانه بيعمل اعلان بالقوة ديه يبقي بجد شغل عال”.

 

الفنانة ساندي توضح ما جرى

من جانبها أوضحت ساندي في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، وقالت:”جمهوري العزيز، حابه أوضح إن صعود الهرم شيء خطير ومش مسموح بيه، وبناء عليه تم اللجوء لتقنيات الجرافيكس علشان مشهد الهرم في إعلاني الأخير يظهر بالشكل ده.”

واختتمت:”مبنشجعش أي حد على إنه يخالف تعليمات السلامة أو يعرض نفسه للخطر.”

 

وطالب الباحث الأثري مجدي شاكر، بفتح تحقيق في الواقعة خاصة بعد معاقبة عدد من المغامرين تسلقوا الهرم من قبل.

موضحًا أن تسلق الهرم إلى قمته ممنوع طبقًا للقانون ولوائح وزارة الآثار في مصر حيث جرم القانون رقم 117 لسنة 1983 تسلق الهرم ووضع عقوبة تصل إلى الحبس مدة لا تقل عن شهر.

وبغرامة لا تزيد على 100 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين لكل من تسلق الآثار المصرية أو ارتكب فعلا مخالفا للآداب العامة أو الإساءة للبلاد في المتاحف أو الأماكن الآثرية أو الدخول خلسة إليها على أن تتضاعف العقوبة حال ارتباط الفعلين المشار إليهما التسلق والاتلاف.

من جانبه كشف مدير منطقة آثار الهرم أشرف محيي الدين، عن أن “الفيديو المشار إلية تم تصويرة بمنطقة الهرم ولكن لم تتسلق فيه المطربة ساندي الهرم أو حتى يتم إنزالها عبر طائرة كما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة”.

موضحًا أن “الصور التي نشرتها المطربة على صفحاتها معدلة بتقنيات الفوتوشوب”.

وأشار إلى أن الشركة المنفذة للإعلان التقطت صوراً من زوايا مختلفة باستخدام كاميرا طائرة درون.

كما تم التقاط صوراً للمطربة على مجسّم مشابه أمام كروما، وجرى تركيب الفيديوهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى