free website hit counter
أخبار العالم

غانتس:إيران لم تعد تحديًا لإسرائيل فقط بل باتت مشكلة إقليمية وعالمية

طهران ستمتلك قنبلة نووية خلال أسابيع

وسط توترات في المنطقة التي شهدت هجمات على سفن في مياه الخليج وصواريخ من جنوب لبنان إلى إسرائيل وقصف إسرائيلي رداً على ذلك ؛ صعدت تل أبيب لهجتها تجاه طهران.

وأبدى وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، الخميس، استعداد بلاده لـ”ضرب إيران”.

وتطرق غانتس إلى التوتر مع إيران، وما قاله الأربعاء عن اقتراب طهران من إنتاج مواد كافية لصنع قنبلة نووية.

وكان غانتس قد صرح خلال لقاء مع سفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، أمس، أن إيران على بُعد عشرة أسابيع من بدء تطوير قنبلة نووية. وفي رده على سؤال خلال مقابلة أجراها معه موقع “واينت” الإلكتروني، اليوم، حول ما إذا كانت إسرائيل مستعدة لشن هجوم في إيران، أجاب بصورة صريحة: “نعم”.

ذات صلة..مسؤول إسرائيلي مهدداً لبنان : لدينا قدرات عسكرية كبيرة جداً

وأضاف :”إيران لم تعد تحديا لإسرائيل فقط بل باتت مشكلة إقليمية وعالمية”.

واعتبر غانتس أن استهداف ناقلة النفط “ميرسير ستريت” في خليج عمان، نهاية الأسبوع الماضي، وإطلاق قذائف صاروخية من لبنان باتجاه شمال إسرائيل، أمس، كانا بتوجيه إيراني.

إذ أكد ان الهجوم على السفينة الإسرائيلية في بحر عمان والقذائف الصاروخية من لبنان بمثابة تحدٍ من إيران لإسرائيل.

وقال إنه “لا شك في أن إيران تسعى إلى وضع تحد متعدد الجبهات أمام إسرائيل، ولذلك تبني القوة في لبنان والقوة في غزة، وتنشر ميليشيات في سورية والعراق، وتدعم الحوثيين في اليمن. وأوضحت للسفراء أن إيران هي مشكل عالمية وإقليمية وتحد لإسرائيل”.

‫229 تعليقات

  1. urveillez votre téléphone de n’importe où et voyez ce qui se passe sur le téléphone cible. Vous serez en mesure de surveiller et de stocker des journaux d’appels, des messages, des activités sociales, des images, des vidéos, WhatsApp et plus. Surveillance en temps réel des téléphones, aucune connaissance technique n’est requise, aucune racine n’est requise.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى