أخبار اقتصادية

لبنان: ارتفاع جنوني للدولار عقب اعتذار سعد الحريري عن تشكيل الحكومة

ارتفع الدولار الدولار الأمريكي “بشكل جنوني” عقب اعتذار سعد الحريري عن تشكيل الحكومة في لبنان، متخطيًا عتبة العشرين ألف ليرة.

ووصل سعر الدولار بين مبيع وشراء، تراوح بين الـ19900 و20000 ليرة في السوق الموازية بعد اعتذار الحريري، بعدما كان سجل صباحًا سعراً بحدود 19200 ليرة.

وأشار الموقع إلى أن هناك ترجيحات بارتفاع سعر الدولار أكثر في السوق الموازية في لبنان.

اعتذار الحريري تشكيل الحكومة اللبنانية

وقدم رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، اليوم الخميس، اعتذاره إلى الرئيس اللبناني ميشال عون عن تشكيل الحكومة.

وقال الحريري عقب لقائه مع عون والذي استمر 20 دقيقة في القصر الجمهوري في بعبدا، “أجريت مشاورات مع الرئيس عون حول التشكيلة الحكومية، والواضح أننا لن نتفق مع رئيس الجمهورية وقدمت اعتذاري عن تأليف الحكومة”.

وأضاف سعد الحريري : “قدمت اعتذاري عن تشكيل الحكومة والله يعين البلد”.

ولفت الحريري إلى أن الرئيس عون طالب ببعض التعديلات التي اعتبرتها جوهرية ولن نستطيع التفاهم مع بعضنا البعض.

وقدم الحريري أمس الأربعاء، تشكيلة حكومية مؤلفة من 24 وزيراً من أصحاب الاختصاص، وفقًا للمبادرة الفرنسية ومباردة رئيس البرلمان نبيه بري، فيما رد عون بأنّ التشكيلة التي قدمها الحريري تتضمن أسماءً جديدة وتوزيعًا جديداً للحقائب والطوائف، بشكل مختلف عما تم الاتفاق عليه سابقًا.

وكان الحريري كلف بتشكيل الحكومة في أكتوبر الماضي عقب استقالة حكومة حسان دياب إثر انفجار مرفأ بيروت، لكنه عجز خلال أشهر على إيجاد صيغة للتوافق على تشكيلة حكومية تبدأ مسارا إصلاحيا يطلبه المجتمع الدولي لمساعدة لبنان على الخروج من أسوأ أزمة مالية واقتصادية تعصف بالبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى