أخبار الرياضة

محمد نبوي.. رحيل سيناريست تصدرت أفلامه قائمة أعلى الإيرادات من هو ؟

رحل اليوم الخميس 25 فبراير 2021، الكاتب والسيناريست محمد نبوي صاحب عدد من الأفلام السينمائية التي تصدرت قائمة الأعلي إيرادات في السينما المصرية والتي كان منها فيلم دخل ضمن قائمة الـ50 الأعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية.

وفاة محمد نبوي

مع الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، أعلن الحساب الشخصي للكاتب والسيناريست محمد نبوي خبر وفاته، بعد أن قدم عدد كبير من الأعمال المتميزة في السينما المصرية، وسوف تشيع الجنازة عقب صلاة الظهر من مسجد الحصري بالسادس من أكتوبر على أن يتم الدفن بمقابر العائلة في طريق الواحات.

فيلم عوكل البداية

قدم السيناريست محمد نبوي عدد مميزا من الأفلام السينمائية والتي تصدرت قائمة الأعلى إيرادات في السينما المصرية، وقد بدأ السيناريست والكاتب محمد نبوي أعماله الفنية من خلال فيلم عوكل للفنان محمد سعد والذي تم عرضه في 2004 وتصدر قائمة الإيرادات وقتها، وصنف من ضمن الـ50 فيلم الأعلى إيرادات في تاريخ السينما.

أبرز أعمال محمد نبوي

عقب كتابة سيناريو فيلم عوكل، قام الكاتب والسيناريست محمد نبوي بكتابة سيناريوهات عدد كبير من الأفلام السينمائية منها أفلام، تتح للفنان محمد سعد، القرموطي في أرض النار للفنان أحمد أدم، أسد و4 قطط للفنان هاني رمزي، فيفا أطاطا للفنان محمد سعد، توم وجيمي للفنان محمد سعد، وسامي أوكسيد الكربون، والمش مهندس حسن، وحبيبي نائما، وشيكامارا، شبه منحرف.

كما قدم تياترو مصر الموسم الثالث ومسلسل عائلة زيزو للفنان أشرف عبد الباقي.

وكان أخر أعمال السيناريست محمد نبوي فيلم صابر وراضي العام الماضي للفنان أحمد أدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى