أخبار الفن والمشاهير

مسلسل رشاش يثير غضب اليمنيين بعد الإساءة لنسائهم .. ما القصة؟

أثار مسلسل رشاش السعودي، حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما أوردت إحدى حلقاته عبارة مثّلت بحسب الكثيرين “إساءة إلى نساء اليمن”.

وعرضت منصة “شاهد” مسلسل رشاش ، وهو عن قصة مجرم نشط في ثمانينيات القرن الماضي في السعودية، ونفذ العديد من عمليات السلب والنهب وقطع الطرق السريعة بين المدن بمعاونة مجموعة من اللصوص، رشاش بن سيف العتيبي من مواليد سبتمبر 1960، هو قاطع طريق، بدأ عملياته في منتصف الثمانينيات الميلادية وكوَّن عصابة، امتهنوا السرقة والنهب على الطرق الخارجية، وقد قُبض عليه هو وأفراد عصابته، وأُعدم وصلب في أكتوبر 1989م.

وبدأ مسلسل رشاش وهو من إنتاج ستدويوهات MBC في الثاني من شهر يوليو/ تموز المنصرم، ويعتبر أضخم عمل درامي سعودي على منصة رقمية.

وخلال عرض إحدى حلقاته مؤخراً، ورد على لسان بطل المسلسل الذي يلعب دوره الممثل السعودي يعقوب الفرحان عبارة “نحفظ الدراهم لليمن نتونس مع الحريم والمخدرات”، ما اعتبره سعوديون ويمنيون إساءة لنساء اليمن تستوجب الاعتذار من “إم بي سي” والممثل.

ودشن مغردون هشتاج ” #مسلسل_رشاش_يسيء_لنساء_اليمن”، أعربوا فيه عن غضبهم الشديد من إدارة القناة السعودية لما ورد في المسلسل.

وكتب الصحفي اليمني مجاهد السلالي: “نشكر كل الأشقاء السعوديين الذين استنكروا وأدانوا إساءة مسلسل رشاش للمرأة اليمنية فالعرض واحد”.

وأضاف “لكن حذف المقاطع لا يكفي نطالب باعتذار رسمي يبث على قنوات MBC لليمنيين عن هذه الإساءة وكل الإساءات الأخرى التي وردت بالمسلسل وكذالك الإساءات السابقة”.

 

وطالت العديد من الانتقادات “إم بي سي”، وكانت المفارقة أن معظمها لسعوديين كتب أحدهم: “أهل اليمن أهلنا والقناة لا تمثلنا وأغلب أصدقائي من أهل اليمن إللي نعتز ونتشرف فيهم”.

وطالب اليمنيون بإيقاف المسلسل كخطوة أولى ثم الاعتذار الرسمي من جميع المشاركين فيه.

فيما اعتبر آخرون أن عرض المسلسل من الأساس كان خطأ، كون الرجل “رشاش العتيبي” نال جزاءه وكان يجب احترام أهله وقبيلته وعدم إثارة قصته من جديد.

 

انتقادات تطال مسلسل رشاش بعد عرض الحلقة 4

حيث علق أحد الناشطين على “تويتر” قائلاً:”دام القصه عن حادثه حقيقيه المفروض يوظفون بدو ومن نفس قبيلته يعرفون اللهجة وكبار بالسن يقولون لهم ايش الاغاني الدارجة وقتها اما كذا بس اكيد بيكون فاشل”

وكتب آخر “المشكلة اهل جده بعضهم مشغلين المترجم موب فاهمين, والمسلسل لهجتهم تعتبر ممتازه للثقافه النجديه بشكل عام وايضا رشاش مستحيل لهجته بدويه الرجل خالط ناس بالشرقيه ومعروف تتغير اللهجة مع المخالطة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى