أخبار الرياضة

معتز برشم يحصد الميدالية الذهبية الثانية لقطر في أولمبياد طوكيو 2020 (فيديو)

حصد اللاعب الأولمبي القطري معتز برشم 30 عامًا، الميدالية الذهبية الثانية لدولة قطر في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

 

وتفوق اللاعب القطري “برشم” على منافسيه بوثبة قفز الأطول “2.37متر”.

وحصد القطري برشم الخريج من أكاديمية أسباير للتفوق الرياضي في العاصمة القطرية الدوحة، صاحب ثاني أعلى وثبة في تاريخ القفز العالي برقم خاص بلغ 2.43 متر، بفارق سنتيمترين فقط عن الكوبي خافيير سوتو مايور صاحب الرقم القياسي العالمي الصامد منذ نحو 28 عامًا.

 

وسجل معتز برشم بطل العالم لألعاب القوى وصاحب الميدالية البرونزية في أولمبياد لندن 2012 والميدالية الفضية في أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل 2016 خلال مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية.

 

السيرة الذاتية لمعتز برشم

هو رياضي من مواليد الدوحة وأحد خريجي أكاديمية أسباير للتفوق الرياضي وتمكن تحقيق العديد من الألقاب والميداليات في رياضة الوثب الطويل على مستوى العالم.

وقد أحرز القطري الميدالية الذهبية في مسابقة الوثب العالي في بطولة العالم لألعاب القوى التي استضافتها في الدوحة عام 2019، بعد نجاحه في قفزة بارتفاع 2.37 متر في نهائي المسابقة الذي أقيمت على ملعب خليفة الدولي.

واختير القطري معتز برشم كأفضل رياضي عربي وآسيوي وعالمي عام 2017، وكذلك بطل العالم في لندن عام في نفس العام.

وكذلك بطل العالم داخل الصالات في سوبوت 2014، وميدالية فضية خلال دورة الألعاب الأولمبية في ريو 2016، والميدالية البرونزية في بطولة لندن عام 2012.

وحصد ذهبية بطولة آسيا كوبي 2011، وبرونزية بطولة آسيا ووهان 2015، وذهبية بطولة آسيا داخل الصالات في طهران عام 2010، وذهبية بطولة آسيا داخل الصالات هانغزو 2012 وغريها من الألقاب خلا مسيرته الرياضية.

وقد حقق الرباع القطري فارس حسونة 23 عامًا في رفع الأثقال، أولى الميداليات الذهبية لدولة قطر في دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020″، بعد تمكنه من الفوز في مسابقة رفع الأثقال للرجال بوزن 96 كغم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى