أخبار متنوعة

موظف بدار “الأمل” للأيتام في مصر يعتدي على طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة داخل حمام

اعتدى أحد الموظفين في دار “الأمل” للأيتام في مصر على طفل معاق داخل دورة المياه بمدينة شبين الكوم ، وأثارت الواقعة الرأي العام في البلاد.

وأظهر فيديو التقطته كاميرات المراقبة في دار “الأمل” للأيتام في مصر تم تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة اعتداء الموظف على الطفل لمدة دقيقتين بوحشية، مما أسفر عن إصابته بجروح ونزيف في الفم والأنف.

وأثناء محاولة موظف آخر تنظيف وجه الطفل من الدماء، عاد من جديد الموظف الذى اعتدى عليه لاستكمال ضربه.

وأثارت الحادثة غضباً واسعاً في مصر، وطالب الناشطون بالتحقيق فيها، وهو ما استجاب له مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة المنوفية حيث وقع الاعتداء.

وأكدت المديرية وقوع الاعتداء على طفل يتيم من في دار “الأمل” مشيرةً إلى أنها مرفوضة شكلاً وموضوعًا.

وأشارت المديرية إلى أن إدارة الجمعية المسؤولة عن الدار اتخذت كافة الإجراءات القانونية اللازمة حول الواقعة، وحررت محضراً في قسم الشرطة.

وقال إمام فوزي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة:”اعتدى أحد السواقين على الطفل بسبب قيام الأخير بخلع ملابسه أمام المشرفات”، مشيراً إلى أن الطفل مريض بتأخر ذهني وعقلي.

وأكد فوزي أن الواقعة مرفوضة شكلًا وموضوعًا، مشدداً على أن الدار اتخذت قراراً بخصم ثلث شهر من راتب السائق، وتوجيه إنذار له بالفصل.

وتابع فوزي:”فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي، يتابع تفاصيل الواقعة عقب نشرها، والدار تم تطويرها بشكل مميز بالجهود الذاتية خلال الفترة الأخيرة، وبها 45 طفلا من ذوي الاحتياجات الخاصة”.

وقامت النيابة العامة بشبين الكوم بمحافظة المنوفية، بالتحقيق مع السائق المتهم بالتعدي على الطفل المعاق اليتيم من أبناء جمعية للأيتام.

وتمكنت مباحث قسم شبين الكوم بمحافظة المنوفية، من إلقاء القبض على السائق المتهم بالتعدي على طفل معاق يتيم من أبناء الجمعية، بطريقة وحشية داخل أحد الحمامات، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

جمعية الرحمة تكشف ملابسات الفيديو

من جهتها، أصدرت جمعية الرحمة الخيرية بيانًا تؤكد فيه أن واقعة اعتداء أحد العاملين على أحد أبنائها بالضرب تمت بالفعل.

وأكدت الجمعية أيضاً أن الدار اتخذت فوراً جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وذلك فور علمها بالواقعة وليس بناءً على تداول الفيديو على موقع التواصل الاجتماعي حفاظاً على حقوق الأطفال.

قد يهمك .. (فيديو) ضرب أمين شرطة بشكلٍ مبرح في محطة قطار في مصر

وأشارت الجمعية في البيان إلى أنه تم مجازاة الموظف المعتدى بخصم ثلث مرتبه وهو “سائق” ضمن موظفي الدار، كما تم نقله للعمل بالمخزن وعدم التعامل مع الأطفال او التواجد نهائيا في مقر إقامتهم، مع إنذار نهائي بالفصل.

وأكدت الدار أن الموظف المعتدي قيد التحقيق الآن وتحت تصرف النيابة العامة بشبين الكوم.

وكشف البيان أن تسريب الفيديو كان متعمداً من قبل أحد المشرفين العاملين بالدار لوجود خلافات سابقة ومشاجرة بينه وبين الموظف المعتدي على الطفل وانتهز الفرصة للانتقام منه فقام عمداً بتسريب الفيديو رغم علمه باتخاذ الدار الإجراءات اللازمة ضده.

وأوضحت الدار أن الطفل الضحية يعاني من تأخر ذهني ويأتي بأفعال غير طبيعية منها خلع ملابسة أمام العاملات الدار وتوجيه السباب لهم وهو ما حدث يوم الواقعة مما استفز الموظف وقام بالاعتداء عليه وهو ما ترفضه الدار رفضاً تاما بحسب البيان.

وختمت الجمعية بيانها بالتأكيد على “حرصها على كل أبنائها وتقديم كافة أوجه الدعم لهم وعدم التهاون مطلقاً مع من يسئ لهم سواء باللفظ أو بالمعاملة، وأن هذه الأخطاء الفردية يتم التعامل معها فورا بمنتهى الحسم حتى لا يتم تكرارها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى