أخبار الفن والمشاهير

وفاة الكويتية انتصار الشراح ووزارة الإعلام الكويتية تنعيها

توفيت الفنانة الكويتية انتصار الشراح، عن عمر يناهز 58 عامًا بعد رحلة طويلة من المعاناة مع المرض.

وقبل وفاتها ، نُقلت “الشراح” إلى أحد مستشفيات العاصمة البريطانية لندن لاستكمال علاجها ولكن تدهورت حالتها الصحية بشكل كبير خلال الساعات الماضية قبل أن تسلم الروح إلى بارئها، ولم تعلن بعد تفاصيل عودة الجثمان إلى الكويت وموعد ومكان الجنازة.

انتصار الشراح
انتصار الشراح

وزارة الإعلام الكويتي تنعي انتصار الشراح

نعت وزارة الإعلام الكويتية إحدى رائدات الفن الكويتي في المسرح والدراما والبرامج التلفريونية الفنانة القديرة انتصار الشراح التي انتقلت إلى جوار ربها اليوم في العاصمة البريطانية لندن.

ونقلت الناطقة الرسمية للوزارة أنوار مراد في بيان صحفي اليوم تعازي ومواساة وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري لأسرة الفقيدة والأسرة الفنية الكويتية والخليجية والعربية مضيفة أن الفن الكويتي فقد برحيلها فنانة قدمت فناً راقياً لمجتمعها.

قد يهمك .. زوج انتصار الشراح يطلب الدعاء لها بعد دخولها العناية المركزة

وقالت مراد إن الراحلة ومنذ بدايتها في أوائل الثمانينيات من القرن الماضي قدمت العديد من المسرحيات الخالدة بداية من مسرحية “باي باي لندن” مع الفنان الراحل عبد الحسين عبدالرضا لتستكمل مسيرتها المميزة بتفديم مسرحيات مميزة منها “البمبرة” و”أرض وقرض” و”انتخبوا أم علي” و”الكرة مدورة” و”لولاكي” وغيرها من الأعمال.

انتصار الشراح
انتصار الشراح

وذكرت أنها وضعت بصمة واضحة في الدراما التلفزيونية إذ قدمت أعمال مميزة ظلت عالقة بأذهان الناس مثل مسلسلات “خرج ولم يعد” و”خذ وخل” و”قاصد خير” إضافةً إلى العشرات من الأعمال التلفزيونية والإذاعية.

وأشارت إلى أن “الشراح” رحمها الله شكّلت علامةً فارقةً في البرامج التلفزيونية المنوعة والكوميدية التي كانت تعرض مواسم شهر رمضان المبارك رفقة نجوم الكوميديا الكويتية والتي لاقت متابعةً واسعةً من المشاهدين مثل برامج “فضائيات” و”سينمائيات” و”مسرحيات” وغيرها من البرامج الناجحة.

وأشارت مراد إلى أن الفنانة كانت تتمتع بأخلاق عالية وسمعة طيبة طيلة مسيرتها الفنية الحافلة ما كان له أطيب الأثر في نفوس من زاملوها وعاصروها في العمل الفني، سائلة المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وعظيم رضوانه وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

من هي انتصار الشراح

انتصار الشراح تعد واحدة من أشهر نجمات التمثيل في الخليج العربي والكويت، بدات مسيرتها الفنية خلال سبعينات القرن الماضي، بدأت التمثيل عام 1980 للمرة الأولى في مسلسل “خرج ولم يعد”، بعدها انضمت إلى المعهد العالي للفنون المسرحية وكان ثاني أعمالها مسرحية “باي باي لندن”، وشاركت بعدها في عشرات الأعمال.

وتعرضت مؤخراً لوعكة صحية تفاقمت بعد الخضوع لعملية جراحية بالأمعاء في الكويت، وغادرت بلادها قبل نحو أسبوعين متوجهة إلى العاصمة البريطانية لندن ودخلت الرعاية المركزة تحت التنفس الصناعي.

انتصار على الشراح من مواليد 5 نوفمبر 1962، بدأت مشوارها عن طريق الفرق الغنائية بنهاية سبعينيات القرن العشرين، وكان لصلة قرابتها بالفنانة مريم الغضبان دوراً كبيراً في احترافها مهنة التمثيل.

وبدأت التمثيل عام 1980 للمرة الأولى في مسلسل “خرج ولم يعد”، بعدها إنضمت إلى المعهد العالي للفنون المسرحية وكان ثاني أعمالها مسرحية “باي باي لندن”، لتنطلق شهرتها.

تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية بعام 1985.

كانت الوحيدة بين ممثلات جيلها الذي تؤدي الأدوار الكوميدية، واستطاعت الهيمنة على عرش النجومية حتى أنها شكلت ثنائي مع الفنان داوود حسين وقدما سويًا أبرز الأعمال الكوميدية مثل: “مع الأنغام”، “خذ وخل”، “كوكتيل”، “عش الزوجية”، “فضائيات” وغيرها.

متزوجة من مازن سالم التميمي، ولديهما ثلاثة أبناء هم: دلال، وسالم، وعلي.

في عام 2002 ارتدت الحجاب، ولكنها استمرت بالتمثيل.

آخر أعمالها كان هذا العام بظهور خاص في مسلسل مطر صيف

ولم يسعفها الوقت لمشاهدة عمل آخر قامت بتصويره ولكن لم يعرض بعد بعنوان دينا نصيب مختار.

 

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. تنبيه: داوود حسين يدخل في نوبة بكاء حادة بسبب انتصار الشراح(فيديو) » وكالة الوطن الإخبارية
  2. تنبيه: انتصار الشراح ومشاري البلام في مقطع مؤثر على السوشيال ميديا » وكالة الوطن الإخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى