free website hit counter
الأخبار

أبرز المرشحين لخلافة كوخافي في منصب رئيس هيئة الأركان؟

[ad_1]

قالت الإذاعة العبرية صباح اليوم الخميس إن وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس حدد مواعيد الاجتماع مع المرشحين الثلاثة لخلافة أفيف كوخافي رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي والذي تنتهي مهامه في شهر يناير المقبل.

وبحسب الإذاعة فإن غانتس سوف يجتمع مساء يوم السبت المقبل مع الجنرال إيال زامير ، فيما سيجتمع الثلاثاء مع الجنرال إيال استريتا ، والأربعاء مع نائب رئيس هيئة الأركان الجنرال هرتسي هليفي والذي يعتبر المرشح المفضل لأداء هذا المنصب.

وأوضحت الإذاعة ان غانتس ينوي عقب الاجتماع مع المرشحين الثلاثة ، إجراء مشاورات مع كبار الضباط القدامى ووزراء الأمن السابقين قبل اتخاذ قرار تعيين رئيس هيئة الأركان الجديد.

وبينت ان عملية تعيين رئيس هيئة الأركان تعتبر حساسة وشاقة ، ولكن هذه المرة يرافقها الغموض السياسي حول مستقبل الحكومة ومدى نجاحها في تجاوز الأزمات السياسية ، وهذا يبرر قرار غانتس تبكير عملية تعيين رئيس هيئة الأركان الجديد.

ونقلت الإذاعة عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قوله إن عملية اختيار مرشح جديد لرئاسة هيئة الأركان تمت بالتنسيق والتشاور بين غانتس وكوخافي.

وأشارت لوجود قلق من سقوط الحكومة الإسرائيلية الحالية وتعيين حكومة انتقالية والتي سوف تعجز عن تعيين رئيسا للأركان كما حدث في تعيين المفتش العام للشرطة الإسرائيلية.

وقالت الإذاعة إن الجنرال إيال زامير يعتبر المرشح المفضل لرئيس المعارضة بنيامين نتنياهو ، مما يقحم المستوى العسكري في النزاعات والخلافات السياسية ، حيث أن ذلك الأمر يدفع غانتس لإنهاء عملية تعيين رئيس الأركان الجديد قبل الهزات السياسية المقبلة.

المصدر : وكالة سوا

[ad_2]

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى