free website hit counter
الأخبار

ألمانيا ستسلم أنظمة صواريخ الدفاع الجوي آيريس-تي إلى أوكرانيا

[ad_1]

أفادت وكالة الأنباء الدولية رويترز، بأن المستشار الألماني أولاف شولتز أعلن بأن ألمانيا ستزود أوكرانيا بنظام الصواريخ آيريس-تي الألماني الصنع.

حيث قال وزير المالية الألماني، كريستيان ليندنر أنه في نهاية نيسان 2022، وعدت ألمانيا بزيادة مساعداتها لأوكرانيا مع زيادة الدعم العسكري للدول الأجنبية إلى 2 مليار يورو، وسيذهب جزء كبير منه إلى أوكرانيا لمساعدتها في شراء الأسلحة.

وفي 14 أيار 2022، ذكرت وسائل الإعلام أن ألمانيا كانت تدرس إمكانية تسليم أنظمة الدفاع الجوي الألمانية الصنع من طراز آيريس-تي إلى أوكرانيا.

ونقلاً عن معلومات مفتوحة المصدر، ومنذ بداية الحرب، سلمت ألمانيا بالفعل أو ستزود أوكرانيا بـ 1000 سلاح مضاد للدبابات بانزرفوست 3، و 500 نظام صاروخي مضاد للطائرات من طراز ستينغر، و 2700 من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز ستريلا-2M السوفيتية السابقة، 5100 سلاح مضاد للدبابات من نوع ماتادور، 1000 لغم مضاد للدبابات، 50 مدفع جيبارد 35 ملم مدرعة مضادة للطائرات، 7 مدافع هاوتزر ذاتية الدفع PzH 2000 155 ملم، بالإضافة إلى أنواع مختلفة من الطائرات بدون طيار والمعدات العسكرية الفردية.

وطورت شركة ديهل الألمانية نظام صواريخ دفاع أرض-جو آيريس-تي SL وهو نسخة مطورة من صاروخ آيريس-تي وهو صاروخ جو-جو متوسط المدى يعمل بالأشعة تحت الحمراء والمثبت على طائرات مقاتلة.

ويمكن إطلاق صاروخ أرض-جو آيريس-تي من منصات مجنزرة أو مزودة بعجلات، كما أن نظام آيريس-تي SLM هو نسخة تصديرية من نظام الصواريخ المضادة للطائرات المقدم إلى جانب صاروخ آيريس-تي SL، والذي يعتمد على صاروخ آيريس-تي جو-جو.

يذكر أن آيريس-تي SLM هو نظام صاروخي للدفاع الجوي صممته وصنعته شركة ديهل الألمانية، حيث تم تحسين نظام صواريخ الدفاع الجوي هذا لحماية الأشياء والمناطق ووحدات القوات المتنقلة بزاوية 360 درجة في سيناريوهات المهام الحالية والمستقبلية في عملية متنقلة وثابتة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وفي جميع الظروف الجوية، مع الحد الأدنى من الأفراد وأقل جهد لوجستي.

المصدر: Army Recognition

[ad_2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى