free website hit counter
الأخبار

البوكس نيوز – الحد الأدنى تنسيق الجامعات المرحلة الاولى 2022 وخطوات التسجيل على موقع التنسيق tansik الرسمي للطلاب

[ad_1]

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الحد الأدنى تنسيق الجامعات المرحلة الاولى 2022 وخطوات التسجيل على موقع التنسيق tansik الرسمي للطلاب ،

الحد الأدنى تنسيق الجامعات المرحلة الاولى 2022 يختلف على حسب كل شعبة، ومن الجدير بالذكر أن شعبة علمي علوم هي الحد الأدنى الأكبر وسط باقي الشعب، حيث تشمل تلك الشعبة العلمية كليات القمة كما يطلق عليها في مصر، حيث تشمل تلك المرحلة كلية الطب وكلية طب الأسنان وكلية الصيدلة وكلية علوم وكلية العلاج الطبيعي وكلية الطب البيطري وغيرهم الكثير من الكليات، ومن الجدير بالذكر أن الحد الأدنى للقبول بكليات القمة لعلمي علوم تبدأ من مجموع 365 درجة أي ما يعادل حصول الطلاب على 89%.

الحد الأدنى تنسيق الجامعات المرحلة الاولى 2022

إن الحد الأدنى لتنسيق الجامعات المصرية للمرحلة الأولى 2022 يختلف على حسب كل شعبة، ويمكننا توضيح تنسيق كل شعبة من خلال الآتي:

  • الحد الأدنى لتنسيق شعبة علمي علوم يبدأ من حصول الطلاب على 365 درجة بمعنى الحصول على 89%.
  • أما الحد الأدنى لتنسيق شعبة علمي رياضة يبدأ من حصول الطلاب على 341 درجة بمعنى الحصول على 83%.
  • وبالنسبة للحد الأدنى لتنسيق الشعبة الأدبية يبدأ من حصول الطلاب على 264.5 درجة بمعنى الحصول على 64%.

ومن الجدير بالذكر أن تنسق المرحلة الأولى للقبول في الجامعات المصرية لذلك العام ينخفض بمعدل كبير عن مؤشرات التنسيق للعام السابق سواء للشعبة العلمية بنوعيها علمي علوم وعلمي رياضة أو للشعبة الأدبية.

خطوات التسجيل على موقع التنسيق tansik الرسمي للطلاب

من أجل تسجيل رغبات المرحلة الأولى عبر موقع تنسيق القبول بالجامعات المصرية يلزم اتباع عدة خطوات بسيطة، ويمكننا توضيحها من خلال الآتي:

  • أولا: عليك البحث في الخطوة الأولى عن موقع تسجيل رغبات الالتحاق بالمعاهد والجامعات المصرية من خلال مرح البحث على جهازك بعد التأكد من الاتصال بالإنترنت.
  • ثانيا: وبعد ذلك من خلل السهم الظاهر أمامك في الصفحة الرئيسية قم بتحديد نوعية التنسيق وستختار “تنسيق الثانوي العام”.
  • وبعدها سيتم نقلك إلى صفحة أخرى يتطلب فيها كتابة بياناتك (رقم الجلوس – الرقم السري) واضغط على “التالي”.
  • ثم قم بتسجيل رغباتك (الـ 75 رغبة) ويعدها اضغط على خيار “التالي” وقم بإدخال بيانات مرة أخرى (رقم الجلوس – الرقم السري – رمز التحقق) ثم اضغط على أيقونة “إرسال الرغبات” وسيتم تسجيلها إلكترونيا.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .

[ad_2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى