free website hit counter
الأخبار

التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للخريجين 1444 اختبار قياس tpl.etec.gov.sa

[ad_1]

التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للخريجين، لا يزال البحث متواصلا من طرف السعوديين عن طريقة تسجيل في الرخصة المهنية 2022. وهذا الاختبار مهم وأساسي لكل من يريد العمل كمدرس في المملكة العربية السعودية، وكل من ينجح تمنح له وثيقة تثبت كفاءته ليكون معلم. واختبار قياس الرخصة المهنية qiyas يتم بطريقة إلكترونية، حرصا من الجهة المسؤولة هيئة تقويم التعليم والتدريب على تسهيل الأمور على المتقدمين. ومن أجل ذلك تم فتح أبواب التسجيل للرجال في 19 أغسطس عبر النفاذ الوطني الرخصة المهنية. في حين أن التقديم للنساء بدأ يوم الخامس من سبتمبر، وهذا الاختبار هو نوعان عام وتخصصي أيضا. وفي هذا المقال الذي بين أيديكم سنشرح لكم تفاصيل موضوع تسجيل اختبار الرخصه المهنيه للمعلمين 1444، تابعوا معنا.

التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للخريجين 1444

نشط البحث مؤخرا عن التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للخريجين 1444، فهناك العديد من المواطنين في السعودية يهتمون بهذه الفرصة. وتسجيل في الرخصة المهنية هو أمر ضروري ولا بد منه لكل من يريد العمل في سلك التعليم، وهي تثبت جدارة الشخص. الذي يتم اختباره من طرف الهيئة للتحقق إذا ما كان مخولا لهذه المهنة، ومن أجل تسجيل قياس اختبار الرخصة المهنية يتبع المتقدم ما يلي:

  • أول خطوة يقوم بها المتقدم هي الذهاب إلى رابط تسجيل الرخصة المهنية للمعلمين
  • يقوم بالولوج بشكل مباشر إلى النفاذ الوطني الموحد، يضيف اسم المستخدم وكلمة المرور لحساب أبشر الخاص به
  • يكتب رمز التحقق المرئي، ويسجل الدخول، ثم يدرج رمز التحقق الذي يصله للهاتف
  • يضغط على الاختبارات من الخيارات المتاحة أمامه، بعدها ينقر على عبارة سجّل الآن.
  • يذهب بعد ذلك إلى الملف الشخصي الخاص به على قياس الرخصة المهنية
  • يكتب كل بياناته الشخصية المطلوبة، ويضغط على كلمة التالي. يختار اسم المدينة التي يعيش فيها ومكان إقامته، مع وقت الاختبار والموعد.
  • يسدد الرسوم المطلوبة، يحتفظ بكل معلومات الاختبار ووقت اجتيازه ومقره. ورقم المقعد وغيرها من التفاصيل ويحتفظ بها لحين موعد إجراء الامتحان.

مواعيد اختبار الرخصة المهنية للخريجين 2022

تجدر الإشارة لمن يستعلمون عن مواعيد اختبار الرخصة المهنية للخريجين 1444 بأن اجتياز الاختبار التربوي سيكون يوم الجمعة الحادي عشر من نوفمبر 2022، الموفق للسابع عشر من ربيع الأول 1444، أما الاختبار التخصصي سيوافق يوم السبت الثاني والعشرين من شهر يناير 2023 الموافق الثامن والعشرون جمادى الآخرة، والاختبار التخصصي سيوافق يوم الأربعاء 25 من شهر يناير الموافق للثالث من شهر رجب سنة 1444.

درجة النجاح في اختبار الرخصة المهنية

تم وضع درجات النجاح في اختبار الرخصه المهنيه 2022، وهي تختلف حسب الدرجة التي يشغلها المعلم. العلم الممارس يحصل على نسبة لا تقل عن خمسون بالمئة في الاختبار. أما المعلم المتقدم من الضروري أن يحصل على درجة أكثر من سبعون بالمئة في الاختبارين العام والتخصصي. ودرجة نجاح المعلم الخبير ليكون مؤهلا هي 80 درجة كاملة كحد أدنى لكي يعتبر ناجحا في اختبار قياس.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للخريجين 1444. والذي عرضنا لكم فيه طريقة التقديم بطريقة إلكترونية مع مواعيد اختبار قياس الرخصة المهنية 2022، نرجو أن تكونوا قد استفدتم.

[ad_2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى