free website hit counter
الأخبار

الجيش الروسي ينشر مدافع هاوتزر ذاتية الدفع مالكا 203 ملم بالقرب من أوكرانيا

[ad_1]

في 8 شباط، نشرت القوات الروسية مدافع ذاتية الدفع عيار 203 ملم، من نوع 2S7 مالكا بالقرب من فيسيلا لوبان، وهي بلدة على بعد 17 كيلومتر فقط من الحدود الأوكرانية، وهذا بالفعل ما توحي به مقاطع الفيديو التي يتم بثها عبر الشبكات الاجتماعية.

القوات الروسية تنشر مدافع بالقرب من أوكرانيا

وفقاً لوسائل الإعلام، وفي أوائل كانون الأول 2021، تم تسليم الدفعة الأولى من مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع 2S7M مالكا إلى وزارة الدفاع الروسية، حيث تم بالفعل إرسال المعدات المحدثة إلى القوات، ولم تحتوي الرسالة على معلومات حول عدد المدافع التي تم نقلها إلى الجيش. وأشار فقط إلى أن هذه كانت الدفعة الأولى من مدافع 2S7M مالكا ذاتية الدفع عيار 203 ملم، والتي خضعت لإصلاحات كبيرة مع تحديث عميق في إطار أمر دفاع الدولة، وتم إجراء التحديثات في شركة أورال ترانزماش: استبدال علبة التروس وآليات التوزيع ووحدات الإمداد بالطاقة وأجهزة المراقبة ونظام التوجيه ومعدات الاتصال الداخلي ومحطة الراديو، كما تم تحديث نظام الحماية من المواد الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية، وبالإضافة إلى ذلك، من الممكن الآن التصويب على هدف باستخدام طائرة بدون طيار.

وفي نيسان 2020، أعلنت شركة أورال ترانزماش عن تحديث عميق لأول مدفع 2S7M مالكا والاستعداد للتحديث التسلسلي لأسطول المدافع ذاتية الدفع بالكامل، وعلى ما يبدو، وقعت وزارة الدفاع عقدًا مماثلًا مع الشركة.

مدافع مالكا ذاتية الدفع

مدفع 2S7M “مالكا” مسلح بمدفعي A44 عيار 203 ملم قادر على إطلاق أنواع مختلفة من الذخيرة، بما في ذلك الذخيرة النشطة والفاعلة والذخيرة الخاصة برأس حربي نووي، وتم تطوير المدافع ذاتية الدفع ذات العيار الكبير كسلاح لضربة نووية تكتيكية محتملة.

كان الوزن القتالي لـ 2S7M “مالكا” في التصميم السابق 46.5 طن، وكان الطاقم 6 أشخاص، وكان جهاز الراديو R-173 قياسياً، وكانت الذخيرة المحمولة محدودة بـ 8 قذائف، ويتم إدخال البندقية ذاتية الدفع في القتال في غضون 7 دقائق، أما الآن 2S7 مالكا قادرة على إطلاق أكثر من قذيفة في الدقيقة، لمدى فعال يبلغ 37 كم، وكما ذكرت شركة روستيك في عام 2020، يتم تطوير قذائف من الجيل الجديد لمالكا.

المصدر: Army Recognition

[ad_2]

Source link

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى