free website hit counter
الأخبار

الرشق: ممارسات الاحتلال لن تجلب له الأمن ولا الهدوء



أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، أن “الاحتلال الإسرائيلي لن ينعم بالأمن طالما استمر احتلاله لأرضنا وعدوانه بحق المسجد الأقصى وبحق شعبنا ومقدساته”.

وأضاف الرشق في لقاء عبر قناة “الجزيرة”، امس الأحد، أن “شعبنا ينتفض ويواجه ممارسات الاحتلال القمعية وانتهاكاته المتواصلة لحرمة المسجد الأقصى وسماحه للمستوطنين باقتحامه وتدنيسه”.

وأشار إلى أن “محاولة الاحتلال والمستوطنين فرض سيادتهم على المسجد الأقصى وتطبيق ما يسمى التقسيم الزماني خط أحمر”.

ولفت الرشق إلى أن “الاحتلال يحاول أن يطمئن شعبه من خلال ممارسته القمعية والإجرامية تجاه شعبنا الفلسطيني”، مؤكداً أن “ممارسات الاحتلال القمعية لن تجلب له الأمن ولا الهدوء، وشعبنا سيقدم الغالي والنفيس من أجل حماية المسجد الأقصى”.

وقال إن “الشابان أسعد الرفاعي وصبحي صبيحات اللذان نفذا عملية إلعاد كانت الدماء تغلي في عروقهما، ولم يتحملا مشاهد التدنيس والانتهاكات المستمرة في الأقصى وتدنيسه”.

وأوضح أن “الاحتلال بكل جيشه وأجهزة استخباراته أمضى 4 أيام قبل أن يتمكن من اعتقال الشابين، وهذا يمثل انتصاراً لهما ولشعبنا، وفشلاً أمنياً واستخبارياً للاحتلال”.

وأضاف الرشق أن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت عن سيادة الاحتلال على القدس وعلى والمسجد الأقصى “تمثل غطرسة صهيونية ومحاولة للتغطية على الفشل الأمني والاستخباري أمام العمليات البطولية المستمرة”.

وشدد على أن بينيت “يحاول التغطية على ارتباكه وذعر المستوطنين بالظهور بمظهر المتماسك وأنه صاحب السيطرة والسيادة على القدس”، مؤكداً أن “محاولة بينت طمأنة المستوطنين بأن لهم السيطرة والسيادة على القدس لن تجدي نفعا، فشعبنا الفلسطيني بكل اتجاهاته موحد في هذه المعركة”.

وأشار إلى أن تصريحات بينت عن السيادة على القدس والأقصى تمثل تعدياً صارخا على شعبنا وعلى كل مسلمي العالم وعلى الرعاية الأردنية الهاشمية على الأقصى والمقدسات، مشيراً إلى أنه “لا سيادة على القدس والمسجد الأقصى إلّا لشعبنا الفلسطيني الذي قدم وما زال يقدم أرواحه ودماءه وكل الأثمان المطلوبة للدفاع عنه”.

ولفت إلى أن “المطلوب من الأمة العربية والإسلامية، شعوباً وقادة، مساندة شعبنا؛ فمسؤولية الدفاع عن الأقصى هي مسؤولية الأمة جمعاء”.

وقال الرشق إن “دولة الاحتلال متهالكة لا تستطيع أن تصمد أمام إرادة الشعب الفلسطيني وشبابه الذين ينفذون العمليات البطولية”.

وأكد الرشق أن تهديدات الاحتلال للمقاومة وليحيى السنوار وقيادات حركة حماس في الداخل والخارج “لن تجدي نفعا، ولا تخيفنا، ولا تخيف أصغر شبل فلسطيني، ولن تزيد شعبنا ومقاومتنا إلّا إصراراً على مواصلة الجهاد حتى تحرير أرضنا”.

وشدد على أننا “لا نفرق بين حكومة إسرائيلية، وأخرى فكل الحكومات مارست العنف والعدوان ضد شعبنا”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى