free website hit counter
أخبار الفن والمشاهير

الفنانة فتحية طنطاوي في ذمة الله.. توقف قلبها مرتين وهذا آخر أعمالها

توفيت الفنانة المصرية فتحية طنطاوي ،صباح اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز الـ78 عاماً، إثر تعرضها لوعكة صحية، نقلت على إثرها إلى العناية المركزة.

وأعلن نجل “طنطاوي” محمد سعد، خبر وفاة والدته، عبر حسابه على “فيسبوك”، إذ كتب:”إنا لله وإنا إليه راجعون.. رحلت من كنت أُكرَم بسببها.. راحت الحنية والطيبة من الدنيا من بعدك يا أغلى الحبايب.. أمي في ذمة الله…اللهم تغمَّد روحها الطيبة بواسع كرمك وعطفك وثبتها عند السؤال واجعل مثواها الجنة، نسألكم الدعاء للمرحومة بإذن الله ولأمواتنا جميعا”.

زوج الراحلة فتحية طنطاوي يكشف آخر لحظاتها

كشف الملحن علي سعد، عن آخر لحظات حياة زوجته وما حدث معها بالتفصيل،وقال باكياً في حديث لصحيفة “الوطن” المصرية:”كانت زي الفل بس إمبارح لقينا حرارتها بتعلى وتاخد مسكن فتنزل وترجع تعلى تاني”.

وأضاف سعد:”بعدين لقيناها فجأة تعبت نقلناها المستشفى ودخلت العناية المركزة، عرفنا إن حصلها جلطة في القلب، والقلب توقف مرة لمدة 13 دقيقة، بس الدكاترة عرفوا يتعاملوا معاه”.

وتابع:”بعدين اتطمنا عليها ومشينا، اتفاجئت إن الدكتور بيكلمني بيقولي إن القلب توقف مرة تانية وإن السر الإلهي طلع”.

وأكد ، أن فتحية طنطاوي لم تكن تشكو من أي أمراض، وما حدث أنها أصيبت بجلطة في القلب، فنقلت لمستشفى الصفوة، وتم إنقاذها

وختم باكياً:”في المرة الثانية لم يستطع الأطباء إنقاذها، ورحلت شريكة حياتي في لحظات، رحمها الله”.

وكشف الملحن على سعد، موعد تشييع جثمان زوجته الراحلة طنطاوي، قائلاً إنه سيكون بعد ظهر اليوم الأربعاء من مسجد الحصرى بمدينة السادس من أكتوبر، وسيتم دفنها بمقابر الأسرة بأكتوبر، وسيتم الإكتفاء بالعزاء فى المقابر.

هذا وقد نعت نقابة المهن التمثيلية فتحية طنطاوي، وقالت في بيان لها:”صلاة الجنازة ظهرا بمسجد الحصري في 6 أكتوبر، رحم الله الفقيدة وألهم أهلها وجمهورها الصبر والسلوان”.

آخر أعمال “طنطاوي”

أما آخر أعمال الفنانة المصرية الراحلة، فكان مسلسل “أبو جبل” الذي عرض عام 2019.

وكان آخر ظهور للفنانة الراحلة فتحية طنطاوي في احتفالية “50 سنة فن” التي أقامها الفنان المصري محمد صبحي، وتم تكريم زوجها الملحن علي سعد، خلالها.

أما زوجها الملحن علي سعد، فقد قدم 77 عملًا مسرحيًا منها “العسل عسل والبصل بصل”، “رجل في القلعة” ، “حمري جمري”، و”البراشوت”.

كما قدم علي سعد 62 مسلسلاً تليفزيونيًا منها “أوراق مصرية”، “الحفار”، “أيام المنيرة”، “الوعد الحق”، “الأيام المنيرة”، “الوعد الحق”، إلى جانب 18 فيلما سينمائيا منها “طالع النخل”، “السيد كاف”، “عنبر والألوان”، مقدمة فيلم “الشيطان يعظ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى