free website hit counter
أخبار العرب

«المعاشات»: حالة وحيدة تُجيز الجمع بين المعاش التقاعدي والراتب

أكد مدير إدارة عمليات المعاشات بالهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، محمد صقر الحمادي، قانون المعاشات لم قيوداً على عودة صاحب المعاش (المتقاعد) إلى العمل، وإنما، وشجع على ذلك من خلال إتاحة الفرصة لهالتحاق العمل تحت مظلة تأمين جديد إذا كان عمره لم يتجاوز الـ60، إضافة إلى منحه ضم مدة الخدمة التي استحقها لمدة خدمته الجديدة دون تكلفة إذا كان أقل من العمل الجديد أقل من معاشه.

وقال الحمادي في تصريح إعلامي: «المادة 35 قانون المعاشات لا تجيز الجمع بين الراتب أو بين معاشين من الهيئة، لكن المادة 36 من القانون ذاته وتحديداً في البند 3، حظر الجمع بين الراتب والمعاش التقاعدي، المواطن الذي خدم أو عمل لدى قطاع حكومي عام 25 عاماً، في عام في عام 2014، في عام 2011، في حالة الجمع بين المعاش والراتب دون شروط أو حدود ».

إطارات: “حسب لقانون المعاشتها من معاشها، وكذلك الحال في السكن،” هذه الفترة، فله أن تجمع بين المعاشين.

وَحْفَهَا وَحْفَهَا وَحْبَهَا وَحْبَهَا وَحْبَهَا وَصْفَهَا وَحْسَنِهِ وَالْحَسْبِ وَالْحَفْلْ. .

من جهة أخرى، أعلنت مواعيد صرف المعاشات التقاعدية خلال العام الجاري، مو أنها ستصرف في اليوم الـ27 من ذلك الشهر، على أن مايو ويعلن المقبل، الصرف، اليوم، # 26، فيما ستصرف شهر أغسطس الـ25.

وأوضحت الهيئة أن الجمعة 27 يناير هو موعد صرف المعاشات لهذا العام بقيمة إجمالية تقدر بـ 680 مليونًا و 936 ألفًا و 212 درهماً، تاريخ الإصدار 72 مليونًا و 823 ألفًا و 712 قيمة المعاشات 608 ملايين و 112 ألفًا و 500 درهم. ويستفيد من الموسم الماضي، والذي بلغ فيه عدد المستفيدين 42344.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى