free website hit counter
الأخبار

المفوضية الأوروبية توافق على خريطة مساعدات إقليمية لفنلندا | اقتصاد

[ad_1]

وافقت المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس، بموجب قواعد مساعدات الدولة في الاتحاد الأوروبي، على خريطة فنلندا لمنح المساعدات الإقليمية من 1 يناير إلى 31 ديسمبر 2027، في إطار إرشادات المساعدات الإقليمية المنقحة RAG.

تعمل هذه المساعدات على تمكّين الدول الأعضاء من دعم المناطق الأوروبية الأقل تفضيلاً في اللحاق بالركب، وتقليل التفاوتات من حيث الرفاهية الاقتصادية والدخل والبطالة، كما أنها توفر إمكانيات متزايدة للدول الأعضاء لدعم المناطق التي تواجه تحديات انتقالية أو هيكلية مثل هجرة السكان، للمساهمة بشكل كامل في التحولات الخضراء والرقمية.

في الوقت نفسه، تحتفظ RAG بضمانات قوية لمنع الدول الأعضاء من استخدام الأموال العامة لتحفيز نقل الوظائف من دولة عضو في الاتحاد الأوروبي إلى دولة أخرى، وهو أمر ضروري للمنافسة العادلة في السوق الموحدة.

وتحدد خريطة المساعدات الإقليمية المناطق الفنلندية المؤهلة للحصول على مساعدات الاستثمار الإقليمي، والتي بمقتضاها، ستكون المناطق التي تغطي 26.86% من سكان فنلندا، مؤهلة للحصول على مساعدة الاستثمار الإقليمي بموجب المادة 107 (3) (ج) من معاهدة عمل الاتحاد الأوروبي TFEU.

كما وافقت المفوضية على خطة إسبانية بقيمة 10 مليار يورو، لدعم العاملين لحسابه الخاص والشركات عبر القطاعات، في سياق الغزو الروسي لأوكرانيا، بجانب التخفيف من الأثر الاقتصادي.



[ad_2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى