free website hit counter
الأخبار

الولايات المتحدة توافق على تحديث أنظمة صواريخ ثاد للدفاع الجوي السعودية

[ad_1]

وفقاً للمعلومات التي نشرتها وزارة الدفاع الأمريكية في 3 شباط 2022، اتخذت وزارة الخارجية الأمريكية قراراً بالموافقة على بيع عسكري خارجي محتمل إلى المملكة العربية السعودية لتحديث منظومات ثاد وهي أنظمة دفاع جوي شاهقة الارتفاع. 

نظام ثاد للدفاع الجوي

ثاد هو نظام صواريخ دفاع جوي أمريكي الصنع مزود بنظام توزيع معلومات متعدد الوظائف، ويحتوي محطات منخفضة الحجم والمعدات ذات الصلة بتكلفة تقديرية تبلغ 23.7 مليون دولار.

طلبت المملكة العربية السعودية شراء واحد وثلاثين نظام بلوك من التحديث الثاني والتي سيتم تركيبها على ثاد، والتي تقدر قيمتها بـ 3.0 مليون دولار، على أحد عشر نظام توزيع معلومات متعدد الوظائف، ولذلك، فإن هذا الإخطار يتعلق بإجمالي أحد عشر نظام لتوزيع معلومات متعدد الوظائف والمحطات الطرفية منخفضة الحجم، وواحد وثلاثون نظام توزيع معلومات متعدد الوظائف، مع محطات منخفضة الحجم بلوك التحديث 2، وتشمل أيضا معدات الاتصالات، ومعدات الدعم الهندسي والتقني والمساعدة، والتدريب والعناصر الأخرى ذات الصلة باللوجستيات ودعم البرامج، والتكلفة الإجمالية المقدرة 23.7 مليون دولار.

ستزود الصفقة المقترحة القوات المسلحة السعودية بالمعدات والتدريب والدعم الإضافي اللازم لحماية المملكة العربية السعودية والمنطقة من الآثار المزعزعة للاستقرار للإرهاب ومواجهة التهديدات، وسيتم تثبيت المحطات المقترحة على منصات الدفاع الجوي عالية الارتفاع ثاد، بينما تم تثبيت المحطات التي تم توفيرها مسبقاً على منظومة باتريوت، ولن تجد المملكة العربية السعودية صعوبة في استيعاب هذه المعدات في قواتها المسلحة.

أمريكا تبيع أنظمة ثاد للمملكة العربية

وافقت الولايات المتحدة على الصفقة بقيمة 15 مليار دولار في تشرين الأول 2017 لبيع أنظمة ثاد وخدمات الدعم إلى المملكة العربية السعودية، وتضمنت الصفقة 44 قاذفة من طراز ثاد، و 360 صاروخ معترض، و 16 وحدة متنقلة لمكافحة نيران العدو، وسبعة رادارات.

يذكر أن دفاع منطقة الارتفاعات العالية الطرفية ثاد هو نظام صواريخ دفاع جوي أمريكي الصنع مصمم لاعتراض وتدمير الصواريخ الباليستية داخل الغلاف الجوي أو خارجه خلال المرحلة النهائية أو قبل النهائية من رحلتها.

المصدر: Army Recognition

[ad_2]

Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى