free website hit counter
الأخبار

بنحو 77% من المستهدف.. صوامع القمح ببني سويف تستقبل 177 ألف طن | أخبار السلع


قال الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، إنه تم استلام 5495 طنًا من القمح المحلي بصوامع وشون المحافظة، أمس السبت، ليصل إجمالي الكميات الموردة لـ177.714 ألف طن منذ بداية الموسم، بنسبة 77.2% من المستهدف توريده هذا الموسم والمقدر 230 ألف طن.

وأكد غنيم، على متابعته للتسهيلات المقدمة عن طريق تقارير غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة المتصلة بالغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية السبع، مشددًا على انتظام سير أعمال التوريد بكافة مواقع التخزين والاستلام على مستوى المحافظة.

وجاء ذلك خلال مناقشته للتقرير اليومي، الذي أعده وصفى عبد الله، وكيل وزارة التموين، بشأن سير العمل في منظومة توريد واستلام الأقماح المحلية؛ للاطمئنان على انتظام أعمال التوريد ضمن خطة المحافظة المعدة مسبقًا، بالتنسيق مع وزارتي التموين والزراعة لتوفير الوقت والجهد على المزارعين.

وشدد غنيم، على أهمية المتابعة الميدانية لأعمال التوريد، وضمان جاهزية الشون لاستقبال الأقماح من المزارعين، وأن تتحقق لجان الاستلام من جودة الاقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، بجانب تسهيل كافة الإجراءات التي تواجه المزارعين خلال عمليات التوريد.

وأعطى المحافظ تعليماته لأعضاء لجنة التوريد بسرعة صرف مستحقات الموردين، والتيسير على المزارعين والموردين بشأن استلام الأقماح الموردة المعبأة في كافة أنواع الأجولة، على مستوى أماكن الاستلام والتوريد بالصوامع والشون.

ومن ناحيته، أكد وصفي عبدالله، انتظام أعمال التوريد بنطاق المحافظة، والتي تشهد حاليًا تزايدًا ملحوظًا وإقبالًا من قبل الموردين والمزارعين على الصوامع والشون لتوريد المحصول، خاصة مع انتهاء عملية الحصاد.

ولفت إلى توجيهات المحافظ بتقديم كافة أوجه التسهيلات والدعم اللوجستي؛ لضمان توريد أكبر كمية من المحصول، مع تكثيف المتابعات الميدانية من رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع التموين والزراعة في المرور على كافة مواقع العمل؛ للتأكد من الالتزام بالضوابط والقرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن.

يذكر أن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح على مستوى مراكز ومدن المحافظة قد بلغت 128 ألف و649 فدانًا، حيث تستهدف المحافظة توريد 230 ألف طن هذا الموسم، فيما يبلغ إجمالي السعات التخزينية أكثر من 250 ألف طنًا، موزعة على صوامع وهناجر وشون عامة وشون ترابية، وأكثر من 30 مركز تجميع على مستوى المحافظة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى