free website hit counter
الأخبار

تأميم شركات الغرب في روسيا ومصادرة عقاراتها في الخارج ستؤدي لتداعيات سلبية متبادلة

[ad_1]

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف اليوم الخميس، بأن تأميم الشركات الغربية في روسيا ومصادرة العقارات الروسية في الخارج ستؤدي لتداعيات سلبية متبادلة.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد رد بيسكوف في تصريح صحفي على سؤال عن العواقب المتحملة لمثل هذه الخطوات بالقول: “ستكون هناك عواقب سلبية متبادلة (في هذه الحالة)”.

ولفت الموقع إلى أن سكرتير المجلس العام لحزب “روسيا الموحدة” الحاكم أندريه تورتشاك قد قال في وقت سابق بأن الحزب يقترح تأميم ممتلكات تلك الشركات الأجنبية التي تعلن انسحابها من السوق الروسية وإغلاق الإنتاج في البلاد على خلفية العملية العسكرية الخاصة الروسية في أوكرانيا.

وكان المتحدث باسم الكرملين قد أكد بأن الحكومة الروسية تدرس كافة الخيارات للرد على العقوبات المفروضة على روسيا وتتحسب لكافة سيناريوهات تطور الأحداث، مشيرا إلى أن روسيا تواجه حربا اقتصادية غير مسبوقة وفي هذه الظروف تتراجع قضايا الحفاظ على الجاذبية الاستثمارية لشركات الدول التي تشن تلك الحرب، إلى المرتبة الثانية أو الثالثة أو حتى الرابعة في سلم الأولويات.

ويذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والعديد من الدول الأخرى قد فرضت عقوبات اقتصادية على روسيا وعدد من كبار مسؤوليها، كما تم فصل العديد من البنوك الروسية عن نظام سويفت، وقام بعضها بإغلاق المجال الجوي أمام الطائرات المدنية الروسية، ردا على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

إقرأ أيضا:برجراف عن الوقاية خير من العلاج


في الوقت الذي تواصل فيه القوات المسلحة الروسية، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة التي بدأتها يوم الخميس 24 شباط/ فبراير في أوكرانيا، بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدء عملية عسكرية في دونباس، بناء على طلب قادة جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، للمساعدة في صد هجوم القوات المسلحة الأوكرانية، لتجنب وقوع خسائر في صفوف المدنيين ومنع وقوع كارثة إنسانية في دونباس.

إقرأ أيضا:ملخص مباراة ريال مدريد و باريس سان جيرمان | هاتريك بنزيما


وشدد بوتين على أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، مشيرا إلى أن كافة محاولات روسيا التوصل لاتفاق بشأن عدم توسيع حلف شمال الأطلسي باءت بالفشل، وبأن المواجهة بين روسيا والقوى القومية في أوكرانيا لا مفر منها، وقال: “في حال حدوث تدخل خارجي في الوضع بأوكرانيا سترد روسيا على الفور”.

المصدر: روسيا اليوم

[ad_2]

Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى