free website hit counter
الأخبار

تاريخ وفاة الرسول هجري وميلادي ٢٠٢٢

تاريخ وفاة هجري وميلادي ٢٠٢٢، أنقطع النبي صلّى الله عليه وسلّم أعظم مُصيبة أصابت المُسلمين كافة، ويستمر جلل هذه المُصيبة إلى يوم القيامة، منذ ذلك اليَوم انقطع انقطع الوحي وماتت النُبوَّة، يمكن انقطع وفاة النبي محمد وتوجد بالتاريخ لهجري.

تاريخ وفاة الرسول هجري وميلادي ٢٠٢٢

توفي النبي بن عبدالله صلصل الله عليه وسلّم إلى الأعلى ضحى يوم الاثنين الثاني من شهر ربيع الأول سنة 11 هجري وكان هذا اليَوم الشاهد على أعظم أعظم مُصيبة حلّت على تاريخ البشرية كافة، حيث وفاة تعرحمّد هي أشدّ كارثةّض لها قاطبةً، أنس بن مالك رضي الله عنه: “ما رأيت قَط كان أحسن، ولا يوم دخل علينا رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، وما رأيت يومًا كان كان أقبح، ولا أظلم من يوم مات فيه رسول”.

كما ابتدأ المُصطفى في شهر أواخر صفر سنة 11 هـجري، بعد أن أمر أسامة زيد بالمسير إلى أرض فلسطين قتال الرومفي ذلك الوقت، واستبطأ الناس بالخروج إلى مرض النبي النبي، وابتدأ الوجع عليه عندما خرج إلى البقيع، وفي ساعات الصباح اشتدّ، وكان من صداع الرأس مع حمّى، يحمذكر السبب في طعامه السمّ دُسّ له في طعامه وهو خيبر، وكان من صلوات الله وسلامه، كان يُغمى عليه في اليوم الواحد الواحد.

وفاة الرسول 2022 بالميلادي

يُصادف وفاة مُحمّد صلّى الله عليه وسلّمه للعام 2022 بالميلادي هو السبت الثامن من شهر أكتوبر 2022 م، مرور ثلاثة عشر يومًا على مرضه، كما يجب أن تفعله، كما وصفتها، كما وصفتها وأرضاها. وقت الضحى من يوم الاثنين ربيع الأول سنة 11 هـ، بتاريخ 08 يونيو سنة 632 م.

وفاة الرسول 1444 بالهجري

يُصادف تاريخ الرسول مُحمد صلّى الله عليه وسلم بالتاريخ الهجري لهذا العام 1444 يوم السبت 12 ربيع الأول 1444 هجري، اليَوم الذي شهد وفاة خير خلق الله نبيّنا مُحمد صلي الله عليه وسلم و أبي و أبي صلوات الله وسلامه ما نُزّل عليه من سورة النصر تمَّ فتح مكة، في تعالى: “إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ”.

كم عام مر على وفاة الرسول محمد صلي الله عليه وسلم

كانت وفاة مُحمّد صلّى الله عليه وسلّم، 11 هجري، في التاريخ الميلادي 632 م، مضي على وفاته 1390، وكان رحيل نبيّنا المُصطفى أكبر مُصيبة أخرجت الحكماء والكثير من المُسلمين عن حكمتّهم، ولكن الحمد الذي منَّ على الأمة المُحمّدية المُحمّدية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى