free website hit counter
الأخبار

تعرف إلى الرقم المهول لبث دوري أبطال أوروبا في أمريكا

[ad_1]

الشارقة: ضمياء فالح
دفعت شركة باراماونت أكثر من مليار ونصف مليار دولار، لتحتفظ بحقوق بث مباريات دوري أبطال أوروبا لـ6 سنوات في الولايات المتحدة الأمريكية من شركة أمازون، وهو ضعف العقد التلفزيوني السابق.
وتملك شركة باراماونت شبكة CBS ونافست بعرضها (250 مليون دولار سنوياً انطلاقاً من موسم 2024-2025 ) العرض المقدم من أمازون.
وخصصت الشبكة الأمريكية أسماء كبيرة في استوديو التحليل للبطولة العريقة مثل الفرنسي تيري هنري والإنجليزيين جيمي كاراجر وميكا ريتشاردز.
بيد أن قيمة بث مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز في الولايات المتحدة عبر شبكة NBC تبقى الأعلى بـ450 مليون دولار سنوياً لـ6 سنوات فيما تدفع أبل 250 مليون دولار سنوياً لبث مباريات الدوري الأمريكي لكرة القدم محلياً.
وشاهد 2.8 مليون أمريكي نهائي أوروبا الموسم الماضي بين البطل ريال مدريد ووصيفه ليفربول عبر CBS وكانت التغطية ناجحة جداً وعلق المدير التنفيذي للشركة شين مامكمانوس: «الاتحاد الأوروبي لعب دوراً محورياً في نهضة باراماونت بلس منذ انطلاقها ونشعر بحماس لتمديد شراكتنا حتى موسم 2029-2030».
وتغطي باراماونت أيضاً مباريات بطولة يوروبا ليج ودوري المؤتمر كجزء من الصفقة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الذي ما يزال يبحث عن مشترٍ لبيع حقوق دوري أبطال أوروبا باللغة الإسبانية.
وستتغير مسابقة دوري أبطال أوروبا عند البدء بالعقد الجديد في 2024؛ إذ ستتسع لتشمل 36 فريقاً تلعب مباريات أكثر في دور المجموعات على الطريقة السويسرية.

[ad_2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى