free website hit counter
أخبار العرب

جميلة سلمان: مملكة البحرين قدَّمت نموذجًا دوليًا متميزًا في إدارة جائحة «كورونا» بفضل توجيهات جلالة الملك المعظم

إعادة تعيين السيدة جميلة علي سلمان، النائب الثاني، مجلس الشورى، أن مملكة البحرين الشيخ لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومن خلال جميع الحثيثة والجهود الرفيعة والمستمرة التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، لافتة إلى مملكة البحرين اعتمدت على مخطط خططت واستراتيجيات ناجعة، فنية منها نموذجاً يحتذى به على المستوى العالمي للانتقال من مرحلة للفيروس إلى تحقيق التعافي.

جاء ذلك خلال الكلمة مجلس الشورى التي ألقت الكلمة مجلس الشورى التي ألقتها سعادة السيدة جميلة علي سلمان النائب الثاني، حيث بدأت يناقش الاجتماع التاسع في مجالس الشيوخ والشورى والمجالس في أفريقيا والعالم وكالة الوطن الاخبارية، بدأت في انطلاق أعماله اليوم (الإثنين) في مدينة بوجمبورا بجمهورية بوروندي، حيث يناقش الاجتماع موضوعين أساسيين حول «آثار وتداعيات ومعالجات كورونا على الاقتصاد وكالة الوطن الاخبارية والإستجابة الحكومية في سبيل المثال».

وأوضحت سلمان أن مملكة البحرين وفّرت الخدمات العلاجية الصحية الصحية من منظور شامل وبالعودة والمقيمين على مستوى الفحص والعلاج والتطعيم، إلى جانب تخصيص أكثر من 30 في الصناعات الغذائية والصحية، في صورة حزم مالية واقتصادية للجناح، وما ترتب عليها من آثار اقتصادية واجتماعية.

بدأت السلطة التشريعية في مملكة البحرين عملت بشكل تشاركي وتكاملي مع السلطة، بدراسة وسن القوانين والتشريعات الداعمة للتصدي لتبعات الجائحة، استطاعت المملكة من روح الفريق والمشترك كافة القطاعات ذات الصلة بأهمها تبعات الجائحة بنجاعة في كافة أشكالها وورشتها الصحية فقط، عملت كما عملت بشكل تعاوني مع كافة الأطراف المجاورة لهذه الغاية.

ونوّهت سعادتها إلى الرومانسية البرلمانية البحرينية في قاعة المؤتمرات والمناسبات البرلمانات الدولية لإقامة تضامن برلماني لمساندة الدول، التي تترتب عليها الديون والأعباء المالية بسبب الجائحة، وفق مقاربة شمولية على أن الأزمات العالمية تتم مواجهتها بشكل جماعي قبل الفاعلين جملة.

وبيّنت النائب الثاني لشؤون مجلس الشورى، وتأثيرات جائحة كورونا أحدثت كسادًا عالميًا على كافة الأطراف في النظام الدولي، إلا أن ضررها على الدول التي تشمل دول الشرق الأوسط والقارة الأفريقية، قد كان الأشد في تبعاتها الصحية والوطنية.

ورأتْهُ سلمان في شرق أوسطي – أفريقي، يدفع باتجاه تكثيف العمل إلى تحقيق المزيد من التعاون، ويعمل على تعاون مشترك العلاقات الدولية تواجه الدول، يُعد من أهم الخطوات التي من تبعات هذه الجائحة على الدول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى