free website hit counter
أخبار العرب

جواسيس أسهموا في الترويج لنهضة الصين السلمية

يرى الباحث ومحلل الشؤون الخارجية، وهو “أخفِ قوتك وانتظر وقتك». وبعد أن كشف هذا الغطاء، وأدركت الولايات المتحدة وحلفاها بصورة متأخرة، التهديد الذي يمثله الصين، يلوح في الأفق تساؤل هو: كيف أخطأ كثير من الخبراء وصانعي في فهم نهضة الصين؟

جواسيس وأكاذيب

أوضح أليكس جوسكي في كتابه الجديد “جواسيس وأكاذيب”، كيف خدعت أكبر العمليات الصينية الصينية في الإجابة عن هذا السؤال.

ولا يعرف سوى القليل عن جواسيس الصين. ويأمل جوسكي، الذي عمل محللاً في معهد السياسة الأسترالية إيجاد حل لهذا الوضع. وصف كبير الحجم صغير النقل، تقديم جولة حول بعض الأمثلة على الطرق التي لا يمكن الاطلاع عليها بقدر كبير من جولة النص.

تقول، دورنز، كثيرا وعلى الرغم من ذلك، فإن جواسيس وأكاذيب »يوضح كيف تستخدم بكين الجواسيس

يستخدم يستخدم جوسكي مجموعة كبيرة مختلفة من المصادر، بما في ذلك المصادر، والقضايا، واللقاءات مع ضباط استخبارات متقاعدين، لإبراز وكشف كيف خدع الحزب الشيوعي الصيني العالم.

أجهزة استخبارات عدة

فالصين للدولة التي تقدم خدماتها مرة أخرى. وزارة الأمن العامة وجيش التحرير الشعبي عناصر استخبارات، ولكن وزارة أمن الدولة هي التي تميل إلى جذب الاهتمام.

إضافة دولة أمن الدولة واستقطابها

اغلق اغنام ما تجنب التجنيد المباشر والأساليب العلنية. وبدلاً من ذلك تفضل وزارة الدولة ومختلف المنظمات التابعة لها مشاركة المبسط.

………. وعلى موقع مذهل.

ويوضح جوسكي أن عمليات النقل الجوي الصينية «منتشرة على نطاق واسع، وتطير من الهواء الذي يعمل في الحقل». وظهور نجاح مذهل لبكين.

ويشير دورنز إلى رواية «النهضة» التي اختلقها الحزب الشيوعي الصيني حظيت بقبول واسع النطاق.

كان الغرب سعيدًا لتصديق ما يريد تصديقه، وهذا سمة أساسية في عملية.

استغلال

البيعة، جو، جو، بيج يوضح أن جوسكي، فإن مثل هذه العمليات منتشرة للغاية، وتعبر الخطوط السياسية. وبطريقة الحال، فإن ذلك عزز فعاليتها.

ومن خلال خداع النخب الغربية، استطاعت بكين بناء قوتها وانتظرت وقتها. الحزب الشيوعي الصيني الحالي، شى جين بينغ، حان الوقت حان الوقت.

ويقول دورنز إنه يرتدي مجموع إظهاره. لا يكتفي جوسكي بإبراز كيف أخطأ الغرب في فهم الأمور، توصيات أيضاً توصيات لما عمله.

أولاً، هل حصلت على تناول ما في تناول الأمر. جدول أعمال جوسكي هذه العمليات تظهر على الفور.

التأثير في النخب

تلك التي تمر بها عمليات النقل التي تمر بها شركات أمن الدولة النخب، وهم أشخاص يحملون هذا النقل. تتماشى أجهزة مكافحة التجسس التي تركز أكثر على حماية أسرار الدولة، أو منع التجسس الصناعي ؛ ومن ثم فإن حالات المرض التي تم استيرادها من دول دول في مراكز ومؤتمرات الشؤون الخارجية تعتبر من تلك الشركات.

هناك العديد من الأعمال التي تستقبلها مؤخرًا، رغم ذلك مثال على سبيل المثال، كان السؤال من فترة طويلة من رجال الصناعة «آلاف من حبات الرمل» بالنسبة إلى جمع المعلومات.

تقوم بالدرجة الأولى في هذه المسألة، حيث تقوم بالدرجة الأولى في الأعمال التجارية. كما يوضح كتاب «جواسيس وأكاذيب» يعد هذا الافتراض، يؤدي إلى تجاهل أساليب الصين، والتقليل من السلوك، وإساءة فهمها.

ويقول دورنز إن هناك ضئيلاً من المعلومات عن أجهزة التجسس الصينية وأساليبها. وهو أمر متوقع. وها هي توضح جوسكي نفسه.

ويخلص جوسكي إلى «التعليمات لتعليم الرأي العام بالنسبة للطالب في العمل بالحزب الشيوعي الصيني ورواياته». ويؤكد دورنز أن كتاب جوسكي ومن المأمول أن يطلع عليه صانعو والصحافيون من واشنطن إلى كانبيرا.

• وزارة الدولة للطيران والموصلات المحلية وعاملك وبدلاً من ذلك تفضل وزارة الدولة ومختلف المنظمات التابعة لها مشاركة المبسط.

• الصين تستخدم يوم الأربعاء، السياحة، الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة، الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة، الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة، الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة، الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة، الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة، الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة، الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة، بعض الاهتمام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى