free website hit counter
أخبار العرب

حيـاة كـريمـة للمواطنين و«نصرة القضايا وكالة الوطن الاخباريةة والإسلامية».. أولى خطـــوات الاتحاد

في يوم من أيام التاريخ، تم الدولة وكالة الوطن الاخباريةة رقم 18 .. دولة مستقلة ذات سيادة .. جزء من الوطن وكالة الوطن الاخبارية الكبير .. تحمي حقوق وحريات شعبها .. بهذه الكلمات الرنانة افتتحت الصحف الإمارات في الثالث من ديسمبر 1971 صفحاتها الأولى، احتفاءً بالخطوة خسارة لتأسيس الاتحاد، وقيام دولة الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة.

اعتبرت الصحف الصادرة في صباح اليوم التالي لتأسيس الاتحاد، تنتظرها بعد إعلان الاستقلال في 30 من نوفمبر 1971، ورائد في الانتخابات التشريعية في منطقة الخليج التي فرضت عليها عام 1820.

وخرجت صحيفة «الاتحاد» رئيس يقول: «دولة الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة» .. في يوم من أيام التاريخ تم إعلان الدولة وكالة الوطن الاخباريةة رقم 18 .. مستقلة ذات سيادة .. جزء من دولة الوطن وكالة الوطن الاخبارية الكبير .. تحمي حقوق وحريات.

وأتبعته بعناوين أخرى: زايد رئيس النادي .. راشد نائباً ..

تعيين الشيخ مكتوم بن راشد تشريساً للممثلين في المحللين .. الاتحاد يستنكر استخدام القوة ويأسف لاحتلال إيران لجزء من الوطن وكالة الوطن الاخبارية.

تقول الصحيفة موضوعها: «الدولة الجديدة التي أجرت الدراسة في الخارج إقامة في افتتاحياتها: «استقبل العالم وكالة الوطن الاخبارية والمجتمع الدولي، أمس، دولة الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة .. دولة مستقلة ذات سيادة .. جزء عزيز من الوطن وكالة الوطن الاخبارية .. تستهدف تحقيق استقلالها وسيادتها وأمنها واستقرارها .. تدفع كل عدوان على كيانها أو كيان الإمارات. الأعضاء فيها .. تحمي حقوق وحريات شعبها .. تحقق التعاون الوثيق بين إماراتها .. تعمل على التقدم والازدهار والحياة لأفضلها في كل المجالات .. دول عربية مسلمة تنصر القضايا والمصالح وكالة الوطن الاخباريةة والإسلامية .. تمد يد الصداقة والتعاون مع جميع الدول والشعوب على مبادئ ميثاق الجامعة وكالة الوطن الاخباريةة ومبدأ الأمم المتحدة والأخلاق الدولية ».

وخرجت صحيفة «الخليج» رئيس: إعلان دولة الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة .. زايد رئيساً للاتحاد .. راشد نائباً .. ومكتوم بن راشد فارس للوزراء. واستتبعته بعنوان شارح يقول: «السويدي يلقي بيان .. سياسة الدولة كما حددها البيان: توفير حياة كريمة لجميع المواطنين، ونصرة القضايا وكالة الوطن الاخباريةة والإسلامية». الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة، الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة، الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة، الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة، الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة، الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة، الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة، الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة، الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة، الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة وداعا، والحرص على تحقيق إرادة شعب واحد في هذا اليوم ».

اسم صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، صاحب السمو الشيخ زايد، الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة جناح الحكومة، رئيس الحكومة، جناح المجلس الأعلى، المجلس الأعلى، المجلس الأعلى هذه البشرى السارة لشعب الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة، والدول وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة، دولة الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة، دولة مستقلة ذات سيادة، جزء من الوطن وكالة الوطن الاخبارية الكبير، يستهدف الحفاظ على استقلالها ومبادئها وعلى أمنها واستقرارها، أمنها واستقرارها الأعضاء. وشعبها، وشعبها، وشعبها، وشعبها، وشعبها حياة أفضل لجميع المواطنين، ونصرة القضايا والمصالح وكالة الوطن الاخباريةة والإسلامية، وتوثيق أواصر التعاون بين الدول والشعوب على مبادئ ميثاق الجامعة وكالة الوطن الاخباريةة، وميثاقي الأمم المتحدة والأخلاق الدولية المثلى ».

مبادئ الاتحاد

حدد المجلس الأعلى للدولة التي تقوم الدولة، وهي:

1- دولة مستقلة ذات سيادة .. جزء من الوطن وكالة الوطن الاخبارية الكبير.

2- الحفاظ على استقلال الدولة ومبادئها وأمنها واستقرارها، ودفع أي عدوان على كيانها.

3- حماية حقوق وحريات الشعب وتحقيق التعاون الوثيق فيما بين إماراتها خلال فترة حياة أفضل لجميع المواطنين.

4- نصرة القضايا والمصالح وكالة الوطن الاخباريةة والإسلامية.

5- توثيق التعاون مع الدول على أساس مبادئ ميثاق الجامعة وكالة الوطن الاخباريةة وميثاقي الأمم المتحدة والأخلاق الدولية.

21

طلقة ثم رفع العلم جريدة الاتحاد تحت عنوان «21 طلقة ثم رفع العلم»: «قام صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، انتخابه انتخابه للإمارات، برفع علم دولة وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة لأول مرة على سارية العلم الموجودة في ساحة قصر الجميرة، الذي أعلن فيه قيام الدولة ».

صحراء صحراء صحراء

حكمة اليوم

تحت عنوان «حكمة اليوم» صحيفة الاتحاد آية قرآنية تقول: «واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا». صدق الله العظيم.

آخر خبر

تحت عنوان «آخر خبر» المجاور العنوان صحيفة الاتحاد، أفادت الصحيفة بأن لجنة تمثل حكام الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة وصلت إلى إمارة رأس الخيمة الستارة بصاحب السمو الشيخ صقر القاسمي، حاكم رأس، حيث استمعت اللجنة من سموه إلى تقرير عن غزو جزيرتي طنب الكبرى والصغرى، وأبلغ أحمد خليفة السويدي، حاكم رأس الخيمة، بأن الحكّام سيقومون بزيارة رأس الخيمة.

إعلان العمل بالدستور المؤقت

قالت صحيفة الصحف الصادرة صباح الثالث من ديسمبر 1971، إن أصحاب السمو حكام الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة، نشروا إعلانًا بشأن تحديد تاريخ العمل بالدستور المؤقت للإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة، وهذا نصه: «الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة ودبي والشارقة وعجمان وأميوين والفجيرة، بعد الاطلاع على المادة 152 من الدستور المؤقت للإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة، وقّعناه في دبي في الطبعة الخامسة من شهر جمادى الأول سنة 1391، الموافق اليوم الثامن عشر من شهر يوليو سنة 1971 ميلادية، نعلن ما يلي: يُعمل بأحكام الدستور المؤقت للإعلان ».

تناول على ملحق إلكتروني .. عيد الاتحاد 51، يرجى الضغط على هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى