free website hit counter
الأخبار

روسيا تستعدّ لإطلاق أقمارها الصناعية المختصة بخدمات الإنترنت

[ad_1]

أعلنت مؤسسة روس كوسموس عن عدد من التفاصيل التي تختص بخدمات الإنترنت التي سيتم إطلاقها قريبًا من خلال أقمارها الصناعية التابعة لمنظومة Sphere.


وقال ” سيرغي بروخوروف” رئيس قسم البرامج والمشاريع المتقدمة في “روس كوسموس” والمشرف على منظومة Sphere، أنّ ” الجهاز اللازم لاتصال المشتركين بخدمات الإنترنت التي ستقدم عبر منظومة Sphere الروسية سيكون ثمنه حوالي 1500 روبل، أي نحو 24 دولار”.


وأوضح بروخوروف طبيعة الجهاز وطبيعة عمله في قوله ” الجهاز مدمج فيه موديم وهوائي يسمحان له بتوفير قناة اتصال مع الأقمار الصناعية.. هذا الجهاز سيمكن الاعتماد عليه أيضا لاستشعار ورصد الفيضانات أو النشاطات الزلزالية أو الحرائق، وسيعمل الجهاز بشكل مستقل مع المستخدم لعدة سنوات”.


وتحدث فيما سبق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن مشروع Sphere، في العام 2018، مشيرًا إلى أن المشروع يهدف إلى إطلاق أقمار صناعية للاتصالات واستشعار الأرض عن بعد، والتي تتكون من 5 مجموعات من أقمار الاتصالات، و5 مجموعات من الأقمار الصناعية المخصصة لرصد الأرض.


يشار إلى روسيا تسعى لجعل منظومة Sphere منافسا لمنظومة Starlink الأمريكية، حيث أنها ستضم أقمار استشعار للأرض عن بعد، وتوفر البيانات لحركة الملاحة البرية والبحرية والجوية، كما أنها ستعمل على تغطية الأرض بشبكات إنترنت عالية السرعة.

 

المصدر : روسيا اليوم

[ad_2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى