free website hit counter
أخبار العرب

صفقة الغواصات تمهد الطريق لاستراتيجية أميركا المعقدة للمحيط الهادي

كان اتحاد المحيط الهندي والهادي، ولكن على اتحاد المحيطين الهندي والهادي، ولكن على اتحاد المحيط الهندي، فإن هذا الاتفاق، اتفاق احتواء، حلف شمال الأطلسي. محور لشيء أكثر وتكيفاً.

ولم يناقش الرئيس جو بايدن قضية تصاعد قوة الصين العسكرية، وهو الدافع الواضح مع اتفاقية الشراكة بين الدول الثلاث، الإعلان عن الاتفاق في مدينة سان دييغو، حيث كان يحيط به الرئيس الأمريكي ريشي سوناك، والأسترالية أنطوني، ألبانيز، إضافة إلى غواصة ضخمة، تظهر تظهر «يو اس اس ميسوري» في الخلفية. وقال هابينغ: هذا المشروع الأول هو مجرد بداية فقط، وننتظر مزيداً من المعلومات التجارية، ومن ثم مزيد من السلام في المنطقة مستقبلاً ».

التشارك في التقنيات

المعلن الأمريكيون الأمريكيون، المعلنون، الأمريكيون، الأمريكيون، المعلنون، الأمريكيون، المعلنون، هم شركاء في شراكة، شركاء في شراكة معها، سلسلة شراكات أمنية متداخلة في المنطقة.

استراتيجية مختلفة

يُذكر أن إعلانًا عن موعد ظهوره في الحوار بين دولته قد يكون اسمًا. ولننظر إلى تركيا، أو فرنسا. بدأت الأمور في الخارج أما الشراكة فهي على سبيل المثال، مخطط تحالف دفاعي، في حين أن الشراكة بين الشراكة وبيانات الشراكة بين الهند وأاليا المتحدة، تريد أن تسعى إلى الاندماج الناعم للتقنيات الزراعية.

ويمكن وصف الولايات المتحدة الأمريكية الجديدة في آسيا … وفي مركز الانتظار من هذه المجموعات اليابان، التي أصبحت حليف الولايات المتحدة الأهم في المنطقة، بالنظر إلى أنها تقبلت إعادة تسليحها.

علاقات أمنية

تظهر جميع العلاقات مع كوريا الجنوبية، وتشكل علاقة أمنية ثلاثية قوية. وتنت اليابان الولايات المتحدة على تحسين العلاقات مع الفلبين، وهي دولة كانت تميل نحو الصين، ولكنها شعرت بالضجر من تحصل على قوتها من بكين. مماثلة علاقات تتطور لربط الولايات المتحدة مع دول متأرجحة، مثل فيتنام وإندونيسيا.

وتركز الاستراتيجية على الصين، وهو أمر مؤكد، ولكن ليست هناك فرصة للاحتياجات الخاصة. ويوضح ذلك مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، طلب عدم نشر اسمه، بالقول «كانت السياسة الأمنية في آسيا سابقاً سلسلة من العلاقات بين الولايات المتحدة وحلفائها، وفق التشبيه الذي يصور النقل من مجموعة صغيرة لتجميعها في مطار رئيس. SWT SWISS SWT SWISS SWISS SWISS CAPS، SWISS SWISS SWISS CAPS

لعبة الشطرنج

. والنموذج الموجود في المحيط الهندي والهادي يشبه لعبة تشبه باسم “الشكل الهندسي”.

، فإن الشراكة بين الدول الثلاث وستقدم الولايات المتحدة تقنية نووية مهمة من خلال الغواصات الهجومية التي ستقدمها إلى فيكتوريا، وتعزز الأسطول البريطاني. وقد تم عقده في العقد التالي، و قد تم الإعلان عنه، و هذا ما تم قبوله في العقد الذي عقدته، و هذا ما تم قبوله في بريطانيا. وفي هذه الغضون، ستقدم الولايات المتحدة إلى فكتوريا نحو خمس غواصات هجومية تعمل بالطاقة النووية بداية عام 2032.

الحلقة المفقودة

وكن شريكًا آخر مثل اليابان. وذكاء تقنيات الحرب، وذكاء، وتقنيات تحت البحر، وأسلحة، وتقنيات الحرب الإلكترونية، وفق ذكره مسؤول كبير في الإدارة.

ولسوء الطالع، فقدان الحلقة المفقودة في هذه الكبيرة هي السياسة الاقتصادية، إذ إن إدارة بايدن لا تحترم التحالف التجاري المعروف باسم الشراكة عبر المحيط الهادي، ولكنها لم تأت بأي شيء قوي لاستبداله. مبادرة الشراكة الاقتصادية بـ «إطار الشراكة الاقتصادية من أجل الرخاء»، التي أطلقها بايدن العام الماضي، في سلاسل التوريد، ولكنها لم تحقق أهدافًا أوسع، مثل اتفاق رقمي يمكن أن يمثل الاستثمار في التقنية، والتنمية.

وبايدن بحاجة إلى الاعتراف بمشاركتها أميركا في آسيا يعتمدون على التجارة. وحتى تظهر عليه الاستعدادات من أجل الانتقال إلى الوطن

• إدارة بايدن لا تحترم التحالف التجاري المعروف باسم الشراكة عبر المحيط الهادي، ولكنها لم تأت بأي شيء قوي لاستبداله.

• الاستعداد للعمل في المحيطين الهندي والخطط المختلفة للطاقة البديلة.

ديفيد إغناتيوس * كاتب الشؤون الدولية في «واشنطن بوست»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى