free website hit counter
الأخبار

صور ركنات شيك مودرن – موقع محتوى

[ad_1]

صور ركنات شيك مودرن
يُمكن الاستعانة بها في تصميم ديكورات عصرية للمنزل، فقد أصبح باستطاعة الجميع اختيار الألوان والأشكال التي تتناسب مع الذوق الشخصي، واختيار المساحة المناسبة للمكان أيضًا ويمكن تثبيتها أو تحريكها على حسب الرغبة.


صور ركنات شيك مودرن

صور ركنات شيك مودرن

أصبح استخدام الركنات في المنازل من الموضة التي تعطي شكل عصري ومودرن للمكان، ويقوم الكثير بالبحث عن صور ركنات شيك مودرن لاختيار الركنة المناسبة للمنزل.. حيث أصبح تواجد الركنات في المنزل من الأساسيات وأحيانًا عوضًا عن الأنتريه، ويوجد عدة أشكال وألوان وأنواع تناسب كل منزل يُمكننا توضيحها فيما يلي.

لا يفوتك أيضًا: 
أشكال ركنات مودرن وأسعارها


أولًا: أشكال الركنات المودرن

تتعدد أشكال وألوان الركنات لكي تتناسب مع كل منزل وشكله، يتم وضعها في أماكن مختلفة مثل غرف المعيشة أو الريسبشن على حسب الرغبة، ومن أشكال الركنات:


1- الركنات المستديرة

صور ركنات شيك مودرن

تصميم الركنة بشكل دائري هو صميم عصري يلجأ له العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن شكل مودرن يعطي المكان شكل مختلف وجذاب.


2- الركنات المربعة

صور ركنات شيك مودرن

توجد ركنات على شكل مربع يتم استخامها في استغلال المساحات الصغيرة حيث إنها كبيرة الحجم لكن تتوزع بشكل مربع، بالتالي لا تأخذ من المساحة بشكل كبير، غير أنها تعطي شكل مرتب ومنظم في المنزل.


3- الركنة المستطيلة

صور ركنات شيك مودرن

ركنة تختلف في تصميمها عن باقي التصميمات، تستخدم أكثر في الأماكن الواسعة حتى تظهر مساحتها وبراعة تصميمها، تتعد طرق استخدامها يمكن استخدامها في الريسبشن وعليها العديد من الوسائد تتناسق ألوانها معًا لتعطي شكل رائع وجذاب، أو استخدامها في غرف المعيشة أمام التلفزيون ويمكن اختيار الركنة باللون الموحد واستخدام وسائد بألوان متعددة لشكل أكثر حيوية.


4- الركنات التي تجمع بين الشكل الأحادي والشكل الدائري

صور ركنات شيك مودرن

هي ركنات بتصميمات بارعة، يلجأ إليها العديد من الأشخاص بسبب شكلها الذي يجمع بين الشكل الأحادي والشكل الدائري حيث تكون في طرف مستديرة وفي طرف آخر مربعة فتعطي شكل جذاب ورائع.


ثانيًا: أنواع الركنات المودرن

لقد قامت شركات التصميم بعمل العديد من الأنواع والتصاميم التي تتناسب مع ذوق كل شخص، ومن أهم أنواع الركنات المودرن التي تم تصميمها:


1- ركنة مودرن امريكي

صور ركنات شيك مودرن

ركنة تم تصميمها بالطابع الأمريكي الذي يتميز بالبساطة والرقي في التصاميم والألوان، لا يتم استخدام النقوش والألوان المتعددة في اختيار أقمشة الركنات، حيث يتناسب هذا النوع من الركنات مع الأشخاص التي تحب البساطة في الشكل وفي اللون، وتتناسب الركنة المودرن الأمريكي مع معظم المساحات المختلفة.

لا يفوتك أيضًا: 
صور احدث اشكال ركنات مودرن


2- ركنة مودرن كابتونيه

صور ركنات شيك مودرن

يعتبر تصميم الركنة المودرن بكابوتنيه هو جمع بين طابعين مميزين من الأثاث وهو فخامة التصميم الكلاسيكي، وحداثة التصميم المودرن العملي، تتميز هذه الركنة بألوانها الصريحة التي يفضلها عدد من الأشخاص، ويمكن وضعها في أي مكان على حسب الرغبة.


3- ركنات مودرن دمياط

صور ركنات شيك مودرن

تتميز هذه الركنات بتعدد ألوانها التي تعطي المكان شكل مختلف ومبهج، ويفضل استخدام ألوان دهان موحدة معها واستخدام وسائد ذات لون موحد تتناسق مع ألوان الركنة وألوان الدهان.

كما تتمثل الركنات المصرية في كنبة تكون في إحدى أركان المنزل، حيث تحتل مساحة صغيرة جدًا وتبقى باقي المساحة فارغة، فتعطي شكل أوسع ومريح أكثر، بعكس الانترية العادي الذي يضم عدد من الكنب والكراسي.


4- ركنات مودرن تركي

صور ركنات شيك مودرن

تتميز الركنات التركية بالألوان الفاتحة المتناسقة معًا والتي تميل إلى الأتراك، يلجأ إليها العديد من محبي الشكل العصري وبساطة التصميم، يعطي هذا النوع من الركنات المكان أناقة وجمال.


5- ركنات تتحول إلى سرير

صور ركنات شيك مودرن

نوع من أنواع الكنب يمكن فتحها وتحويلها إلى سرير يستطيع الأشخاص النوم والراحة عليه، يساعد هذا النوع في استغلال المساحات الصغيرة بشكل كبير، حيث تستخدم الركنة كمكان لجلوس الأفراد والضيوف ومشاهدة التلفاز عليها، ويمكن النوم عليها.


ثالثًا: ألوان الركنات

في صور الركنات المودرن وجدنا أنها تتميز بألوانها المتعددة التي تناسب كل الأذواق العصرية ومن ألوانها:


1- الركنات ذات الألوان الموحدة

صور ركنات شيك مودرن

يميل بعض الأشخاص إلى البساطة في الألوان عند اختيار الأثاث، وهناك نوع من الركنات بلون واحد فقط، ومعظم الأوقات تكون هذه الألوان بسيطة وهادئة حيث تعطي بساطة وأناقة وشكل جذاب للعين.


2- ركنات ذات لون واحد ووسائد متعددة الألوان

صور ركنات شيك مودرن

صور ركنات شيك مودرن

الركنات ذات اللون الواحد من الركنات البسيطة والمريحة للعين، ومن الطرق الحديثة العصرية وضع الوسائد ذات ألوان متعددة على لإعطاء شكل جذاب وحيوي.


3- ركنات ذات لونين

صور ركنات شيك مودرن

اختيار الركنات ذات اللونين مناسب للأشخاص التي تميل إلى البساطة في اختيار الألوان، يمكنها اختيار لونين متناسقين معًا واستخدامهما في أقمشة الركنة واستخدام وسائد بنفس اللونين أو درجات ألوان مختلفة تتناسب مع درجات ألوان الركنة.. ستعطي شكل رائع في المكان.


4- ركنات ذات ألوان متعددة

صور ركنات شيك مودرن

يعتبر هذا النوع من الأنواع العصرية التي تميل إليها عدد من محبي الألوان الكثيرة والصريحة، يمكنهم اختيار عدد كبير من الألوان التي تتناسق معًا واستخدامها في أقمشة الركنة واستخدام معها وسائد بنفس ألوانها أو ذات ألوان موحدة لتهدئة من درجات الألوان، ومن الأفضل استخدام ألوان دهان واحدة فقط وهادئة مأخوذة من درجة من درجات ألوان الركنة.

لا يفوتك أيضًا: 
صور اشكال ركنات تركى مودرن 


نصائح مهمة لاختيار الركنات المودرن

يوجد بعض النصائح التي يجب على الشخص الذي سيقوم بشراء ركنات مودرن معرفتها والعمل بها ليقوم بشراء أفضل تصميم يناسبه في الركنات المودرن:

  • من الممكن اختيار مصمم ديكور مناسب، وجعله يساعدك في اختيار الركنة التي تناسبك.
  • يفضل الذهاب إلى أماكن شراء الركنات، قد ذهب إليها أحد من قبل تثق فيه.
  • اختيار نوع الخشب والتأكد من نوع الأقمشة وكيفية تصنيعها، حتى لا تتعرض إلى أي نوع من أنواع الخداع.
  • ينصح شراء الركنة من خشب الزان، فهو يعتبر من أفضل أنواع الأخشاب المعروفة بجودتها المتينة، حتى تتجنب أي كسر.
  • إذا كنت تحب الألوان المتعددة، اختر ألوان متعددة على حسب رغبتك ولكن بتناسق، يجب أن تتناسق الألوان معًا لكي تعطيك شكل راقي وجميل.
  • يفضل اختيار السفنج للركنات ذات كثافة عالية.
  • احرص على تحديد مقاس المكان المراد وضع الركنة فيه حتى تكون مناسبة للمكان لا كبيرة ولا صغيرة.
  • الاهتمام بالإكسسوار المضاف للركنة يعطيها زيادة جمال وأناقة.
  • إذا كانت مساحة المكان صغيرة، قم باختيار ألوان الركنة فاتحة.. ستساعدك في المساحات الصغيرة.

يعتبر اختيار التصاميم المناسبة للمنزل من أهم الأشياء التي تجعل المنزل في صورة أنيقة وجميلة، لذلك عليك الاهتمام بأفضل الديكورات التي تناسب منزلك من حيث المساحة والشكل واللون.

[ad_2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى