free website hit counter
الأخبار

طبيب أمريكي يقترح خمسة نصائح للتعافي تماماً من كوفيد-19

[ad_1]

هل أصبت بفيروس كوفيد-19 مؤخراً؟ استرح، احصل على العلاج، واسترد عافيتك، أيضاً، قم بعزل الفيروس وتجويعه داخل جسمك قبل أن ينتقل منك إلى شخص آخر، يشارك خبير الأمراض المعدية الدكتور فهيم يونس، الذي ثبتت إصابته بمتحور أوميكرون الأسبوع الماضي، تجربته المباشرة.

التعافي تماماً من فيروس كورونا

يوم الأحد، أبلغ يونس من خلال تغريدة أنه مصاب بفيروس كورونا وأضاف أنه قبل أسبوعين ظهرت عليه الأعراض وثبتت إصابته بالفيروس.

النصائح للتعافي من كوفيد-19

كما شارك في الدروس الخمسة التي تعلمها من تلك التجربة، ما يلي:

1- القناع: قال الدكتور يونس أنه على الرغم من وجوده حول الآلاف من المرضى في العامين الماضيين، إلا أنه لم يُصاب أبداً بفيروس كورونا، ومع ذلك، بعد حضور تجمع عائلي “بدون قناع”‘ لمدة يومين، أصيب على الفور بفيروس كوفيد-19.

2- احصل على اللقاح: أشار يونس إلى أن اللقاحات فعالة ضد الفيروس، وقال: “أنت تعلم أن اللقاح + الداعم يقوم بعمله عندما يعود المريض إلى العمل بعد 5 أيام، وسرد قصته على تويتر بدلاً من يقاتل من أجل حياته على جهاز التنفس الصناعي”.

3- العلاج: قال الطبيب، بما أن أعراضه كانت خفيفة، لم يتناول المنشطات أو المضادات الحيوية أو باكسلوفيد أو الإيفرمكتين أو الزنك إلخ لأن أعراضه كانت خفيفة.

لكنه أضاف أن “البروتوكولات الخاصة بالمرض الشديد مختلفة”.

4- مناعة القطيع هي عقلية جيدة وليست عقلية القطيع: اقترح الدكتور يونس أن يفكر الناس في موتهم، ووفقاً له، “إن الموت يضع كل شيء في نصابه، ويسمح لنا باتخاذ قرارات شجاعة وذات مغزى”، وأضاف “مناعة القطيع جيدة وعقلية القطيع سيئة”.

5- الامتثال للعلم: أخيراً، نصح الدكتور فهيم يونس الناس بـ “التعزيز” و “ارتداء القناع”، وكتب: “إذا استمريت بالإصابة بعدوى فيروس كوفيد-19، فمن المحتمل أن تتعافى تماماً”، وطلب الدكتور يونس من الناس “الامتثال للعلم، ثم اتباع القلب”.

المصدر: Live Mint

[ad_2]

Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى