free website hit counter
الأخبار

ظهرت.. تفعيل رابط نتيجة شهادة الاساس الجزيرة 2022 برقم الجلوس result.esudan.gov.sd لطلاب الثامن الاساس في السودان online

[ad_1]

ننشر رابط موقع نتائج السودان result.esudan.gov.sd للتيسر على الطلاب في استخراج نتيجة شهادة الاساس الجزيرة 2022 برقم الجلوس لطلاب الاساس في السودان، حيث شهدت قوائم محركات البحث في جمهورية السودان تصدرا عن نتيجة شهادة الاساس ولاية الجزيرة لعام 2021 وذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم السودانية عن إعلان تفاصيل النتيجة بعد الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات ومن ثم اعتمادها قبل نشرها على المنصة التابعة لوزارة التربية والتعليم الالكترونية.

استخراج نتيجة شهادة الاساس الجزيرة 2022

وحددت وزارة التربية والتعليم السودانية، موعد إعلان نتيجة شهادة الأساس للصف الثامن 2022 لولاية الجزيرة عبر موقع مركز معلومات وزارة التربية والتعليم يوم الأربعاء الموافق 20 يوليو 2022.

فيما يتم إعلان نتيجة الصف الثامن لشهادة الأساس 2022 ولاية الخرطوم يوم السبت المقبل الموافق 23 يوليو 2022، على أن يتم إعلان باقي الولايات بشكل متتابع فور تجهيزيها.

وننشر رابط استخراج نتيجة شهادة الاساس ولاية الجزيرة 2022 برقم الجلوس بعدما قامت وزارة التربية والتعليم السودانية بالإعلان عن مؤشرات النتائج في الولايات السودانية حيث جاءت النتائج متباينة ما بين ارتفاع نسبة النجاح في ولايات وانخفاضها في ولايات اخرى ومن ضمن الولايات التي تراجعت بها شهادة الاساس لعام 2022 ولاية نهر النيل حيث وصل المعدل النجاح بنسبة 78% أي ما يساوي 10% من أعداد الطلاب الإجمالي أما في العام الماضي فكانت الولاية ذاتها نسبة النجاح بها 88% هو ما شهدت تراجعا من خلال العام الحالي.

نسبة نجاح نتيجة الاساس 2022

اما عن العاصمه الخرطوم فقد صرح وزير التربيه والتعليم السوداني بان نسبة النجاح بلغت 80% مشيرا الى ان النسبة مقبولة لكن بالتاكيد تاثرا العام الحالي مقارنة بالعام الماضي بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد الذي يؤثر على العملية التعليميه في العالم بأسره وليس السودان فقط.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم السودانية الاطلاع على شهاده الاساس في ولاية الجزيرة وغيرها من الولايات السودانية من خلال الموقع الالكترونى الخاص بالوزارة بالاسم ورقم الجلوس وسوف نوافيكم بكافة التفاصيل خلال هذا التقرير.

تراجع نسبة نجاح شهادة الاساس 2022

وتراجعت نسبة نجاح طلاب شهادة الاساس السودانية 2021 في عدد من الولايات خلال العام الدراسي الجاري مقارنة بالعام السابق بنحو 10% من أعداد الطلاب بسبب صعوبة الامتحانات وتداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في السودان وتأثير على العملية التعليمية، حسبما أرجعت وزارة التربية والتعليم السودانية.

خطوات استخراج نتيجة الاساس الجزيرة 2022

الحصول على نتيجة الاساس الجزيره 2021 برقم الجلوس من خلال المنصة الرسمية التابعة لوزارة التربية والتعليم يجب اتباع الآتي

  • أول خطوة الدخول إلى موقع الوزارة الرسمي من خلال رابط النتائج بالسودان أو رابط موقع وزارة التربية والتعليم.
  • ثاني خطوة يقوم الطالب بعدها بتحديد الولايات المراد الحصول منها على النتائج.
  • الخطوة الثالثة يقوم الطالب بتحديد العام الدراسي، والمرحلة التعليمية المراد الاستعلام عنها.
  • بعد مراجعة البيانات يقوم بالخطوة الأخيرة وهي الضغط على كلمة الاستعلام عن نتيجة اساس السودان.

وقامت وزارة التربية والتعليم السودانية بتقديم التهنئة لأبنائها الطلاب المتفوقين في الاختبارات متمنين لهم دوام النجاح في حياتهم العلمية والعملية ومن لم يحالفهم الحظ في نتائج الأساس لهذا الدور تمنت لهم التوفيق في الدور الثاني.

[ad_2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى