free website hit counter
أخبار العرب

عبدالله بن سالم القاسمي يشهد انطلاق فعاليات الدورة السادسة من “منتدى الشارقة للاستثمار”

شهد سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة السادسة من منتدى الشارقة للاستثمار، الذي ينظمه مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر “استثمر الشارقة”، تحت شعار “إعادة تعريف الاقتصادات .. نحو اقتصادي أفضل ”.
وكان في استقبال سمو نائب حاكم الشارقة، كان عنده الشيخ خالد بن عبدالله القاسمي رئيس هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، والشيخة بدور بنت القاسمي هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق”، والشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، والشيخ سعود بن سلطان مدير مكتب الشارقة الرقمية، والشيخ، فيصل بن سعود القاسمي مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، والشيخ سعود بن محمد بن سعود القاسمي الرئيس التنفيذي، التجارة، التجارة، الشارقة، الأصول، ومعالي الشركات والمستثمرون.

ويشارك في المنتدى 1600 مستثمر ورجل أعمال، تبدأ من المديرين التنفيذيين في الشركات الكبيرة والناشئة بمختلف القطاعات، كما تجمع منصة المنتدى 50 متحدثاً عدد من الخبراء والمسؤولين وكبار المستثمرين ورجال الأعمال العالميين، الذين يبحثون على مدار في الجواهر والمناسبات والمؤتمرات أحدث التطورات والمستجدات في قطاع الاستثمار على المستوى العالمي.
المشاركة في مشاريع وتوجهات المستثمرين في المنطقة، وتسريع وتيرة وتيرة الاستثمار في المشاريع المستدامة والمستقبلية.

وفي كلمته الافتتاحية، الافتتاحية، بدأ اليوم رئيسياً يجتذب المستثمرين وصناع القرار من جميع أنحاء العالم، ومن المتوقع أن تصل هذه المشاركة إلى مناطق جديدة، وحثها على الاستثمار في المجالات الأجنبية، وحثها على هدفها المتمثل في جذب 150 مليار دولار بحلول عام 2031 “.

ماليزيا دولة الإمارات وكالة الوطن الاخباريةة المتحدة، الاستثمار المباشر المباشر من غرب آسيا على نسبة 40٪ من الاستثمارات الأجنبية الأجنبية للرسائل الأجنبية، إضافة إلى الاستثمارات الأجنبية المباشرة، 21 مليار دولار أمريكي، 2022 بنمو دفاع 15٪ مقارنة بالمستوى المسجل ما قبل الجائحة ”.

وقال: “نجحت الإمارات في تصدير الشركات المصدرة للاستثمار، حيث تحتل المرتبة 17 في العالم بإجمالي 22.5 مليار دولار في التدفقات الخارجية، ومع إطلاقها في الاستثمارات الخارجية، وارجاع المشاريع التجارية، الاستثمارات الخارجية نظم التأشيرات والإقامة، ورسخت الدولة مكانتها العالمية وعززت آفاق الاستثمار في البلاد ”.

سجل أن الإمارات سجلت في عام 2022 معدلات نمو أعلى بلغت 8.5 ٪ على أساس سنوي، حيث سجلت التجارة الخارجية رقماً قياسيا بلغ 2.2 تريليون درهم، ونمت الصادرات النفطية بنسبة 52 ٪ مسجلة 366 مليار درهم، كما تضمنت إطلاقها منصة “إنفستوبيا” العالمية للاستثمارات العامة وتكامل الاستثمار الجديد في مجالات الاستثمار والاقتصاد العامة

جانبه أكد أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق”، أن دولة الإمارات تشهد تواصلاً في حجم الاستثمارات الأجنبية، حيث تم تنفيذ التجارة الأجنبية بالرخصة إلى الدولة من 8.55 مليار دولار في العام 2015 إلى 20،7 مليار دولار في العام 2022، نسختًا نسبيًا نسبيًا.

#: “تحتَ مظلَّة الاقتصاد الوطني تزدهر وحدات سكنية الشارقة، ليس على مستوى النمو الاقتصادي العام، والبنى وحاضنات الأعمال، في الشارقة هناك 6 مناطق حرة و 33 صناعية، كما تحتضن 60 ألف مشروع صغير ومتوسط ​​، التدرج في تربية الأحياء المائية وعلوم المحيطات، وعلوم وعلوم، وعلوم، وعلوم، وعلوم، وعلوم

الصورة: “الصورة في الشارقة لا نؤمن سوى بالتوافق على المجتمع والتعاون في التعاون المشترك والمساهمة في المجتمع معًا للمشاركة في المسابقة نحو المجتمع الأساسي لجذب واستدامة واقع، شروق الشارقة هيئة للاستثمار والتطوير في الشارقة – فخورون بأننا جزءٌ من منظومة العمل في الشارقة لدعم تجارب المستثمرين وتنويع. فرص الاستثمار وتلبية احتياجاتهم من خلال مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي – استثمر في الشارقة ”.
وقال محمد جمعة المشرخ، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر “استثمر في الشارقة”: “نحن بحاجة إلى مزيد من الخيارات الحالية الحالية القائمة على الاستثمار والاقتصاد الأخضر، والتركيز على العناصر الحيوية في المنطقة الصناعية، وفي الوقت نفسه البيئة المحيطة” فرص الحصول على فرص من الخيارات الحديثة الحديثة المتاحة الآداب بالتطور والنمو متسارعة.
موضوعة في بلد، إلى جانب تستثمر نحو 1.5 مليار درهم (5.5 مليار درهم) تأكد من إقامتك من أجل اقتصاد واستعادة الإمارة.
وتفضل سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، بتكريم الشركاء والداعمين للمنتدى، كلاً من: وزارة الاقتصاد، وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وبنك الاستثمار، الاسم التجاري، تجارة وصناعة الشارقة، ودائرة التنمية الاقتصادية، الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، وأصول العقارية، وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، ومدينة الشارقة، بيئة، بيئة، ومصانع، البحرين
5.13.420222022202220222022202220222022202220222087
ويسلط المنتدى في يومه الأول الضوء خلال أربع جلسات حوارية على المستجدات والفرص في “مستقبل الاقتصاد الأخضر” و “منظومة الاستثمار في الشارقة”، و “ريادة الأعمال النسائية في الاقتصاد الرقمي”.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى