free website hit counter
الأخبار

عقوبات بالجملة على المنتخب الجزائري من الاتحاد الافريقي

[ad_1]

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الافريقي لكرة القدم يوم الاثنين 24 يناير ، عن العقوبات بالجملة فرضتها الجهات العليا في إفريقيا ، بعد أحداث لا رياضية التي أرفقت مباراة كوت ديفوار بثعالب الصحراء ، بالاضافة إلى لقاء تونس امام جامبيا في كأس أمم إفريقيا الجارية في الكاميرون. في الجولة الأخيرة من دور المجموعات للكان .

والتي فاز من خلالها منتخب كوت ديفوار على الجزائر بثلاث اهداف لهدف ، وغادر حامل لقب النسخة الماضية المنتخب الوطني الجزائري البطولة من دور المجموعات بعدما تذيل قعر المجموعة بنقطة واحدة .

وفام حكام المباراة بوضع تقرير ، بعد نهاية اللقاء ، والذي عرف اجتياح حوالي اربعين من انصار الخضر للملعب رمعظمهم من المدرج الشرقي.

وأشار التقرير كذلك إلى أن عدد حراس الأمن لم يكن كافيا للسيطرة على الضجة التي بدأها مشجع جزائري اقتحم الملعب ، لتقرر لجنة الانضباط توجيه تحذير إلى الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بشأن انعدام الأمن خلال المباريات الكبيرة .

 

لتفرض غرامة قدرها خمسة آلاف دولار على الاتحاد الجزائري لكرة القدم إثر اقتحام الملعب من قبل مشجعهم ، كما فرض غرامة قدرها 10 آلاف دولار على اتحاد كرة القدم الإيفواري لغزو أنصارهم الملعب ايضا  .

وانتصرت غامبيا على تونس بهدف نظيف في الجولة الأخيرة من دور المجموعات. وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) غرامة 5000 دولار على المدرب التونسي منذر الكبير لاقتحام الملعب دون إذن الحكم ، وستعاقب المفوضية الحارس التونسي فاروق بن مو بالمبلغ نفسه من فاروق بن مصطفى. وغرم المدير الفني منذر الكبير 5000 دولار عن أفعاله ودخوله الملعب دون إذن الحكم.

كما غرم فاروق بن مصطفى 5000 دولار لاستخدامه لغة بذيئة في أفعاله وأحكامه. كما حذرت الجامعة التونسية لكرة القدم من الولاء والنزاهة والروح الرياضية والالتزام بالمبادئ الأخلاقية.

[ad_2]

Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى